وفد الجمعية الكويتية يزور أبين ويطلع على مشاريع المياه

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> أكد الأمين العام لمحلي أبين مهدي الحامد، خلال لقائه وفد الجمعية الكويتية للإغاثة الذي يزور المحافظة للاطلاع على أهم المشاريع الخدمية التي يحتاجها المواطنون، أكد على عمق الصداقة بين الشعبين الشقيقين، وأن الأيادي البيضاء الكويتية امتدت لتشمل الدعم في جميع المجالات، وفي فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي والدعم الكويتي راسخ في قلوب اليمنيين ويقف شامخا في بناء مستشفى الرازي وبناء العديد من المدارس والقيام بترميمها في إطار مشروع "الكويت إلى جانبكم".
صورة لزيارة الوفد الكويتي محافظة أبين أمس
صورة لزيارة الوفد الكويتي محافظة أبين أمس

من جانبه أكد رئيس الوفد الكويتي م. جمال النوري أن الكويت حكومة وشعبا كانت وستظل داعما أساسيا في مختلف الأنشطة الخدمية والإغاثية في إطار حملة الكويت الى جانبكم، انطلاقا من الأخوة التي تربط البلدين.
وقام الأمين العام للمجلس المحلي ورئيس الوفد الكويتي بزيارة ميدانية إلى حقول آبار المياه بالحصن حيث اطلع الوفد على الأعمال المنجزة في مياه الحصن المرحلة الأولى والتي تحتوي على 8 آبار، وإنشاء محطة تحويلية لضمان انتظام التيار الكهربائي لتلك الآبار.
الوفد الكويتي خلال زيارته أحد المشاريع بالمحافظة
الوفد الكويتي خلال زيارته أحد المشاريع بالمحافظة

كما اطلع على الأعمال المنفذة للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة، والتي من ضمنها خطوط نقل الطاقة الكهربائية لآبار ساكن المرابيش وإنشاء خط نقل لآبار زنجبار بطول 3 كيلومترات.
وتفقد الوفد خزانات المياه الكبرى ومحطات التحويل الكهربائية، والتقى بالعاملين والمهندسين الذين عبروا عن سعادتهم لهذه الزيارة لقطاع المياه.
كما زار بئر رقم 8 بمنطقة الميوح التي أعيد تأهيلها وشاهد الضخ التجريبي..
بعد ذلك توجه الوفد إلى مدرسة الزهراء للبنات بمدينة جعار، مؤكدا على دعم قطاع التعليم وتقديم كافة الدعم اللازم التي تحتاجها المدرسة والتي سبق وأن تم تأهيلها بدعم كويتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى