القزعة والعوابل إلى نهائي كأس شهداء الشعيب

> الشعيب «الأيام» أمين الشعيبي

> شهد ملعب شهداء العوابل في عاصمة مديرية الشعيب مباراتي المربع الذهبي على كأس شهداء الشعيب الذي تشرف عليه إدارة التربية والتعليم بالمديرية ، بدعم من رجال الخير في الداخل ومن مغتربي الشعيب بالمهجر وسط اهتمام وتفاعل محلي فاق كل التوقعات .. وقد التقى في المباراة الأولى الفريقان الجاران ، فريق أساسية القزعة وفريق أساسية لصبور ، والذي قدم لها رجل الخير الأول ، في المديرية الحاج محسن القشم ، كأسين وميداليات ذهبية وفضية بإسم فقيد الوطن الشيخ محسن البدهي حيث أقيمت (مباراة نهائي مبكّر) لحصد كأس البدهي وميدالياته الذهبية والصعود للنهائي.
* وقبل انطلاق المباراة ، عُزف السلام الوطني الجنوبي ، ومن ثم قراءة الفاتحة ، على روح الفقيد محسن البدهي وكافة شهداء الجنوب بعدها قام المسؤولون والضيوف ، بمصافحة لاعبي الفريقين ، والتقاط الصور التذكارية .. ومع اطلاق صافرة البداية من قبل حكم المباراة (مصلح العميران) بدأ الحذر الشديد واضحاً من الفريقين مع تبادل الهجمات الخطيرة بينهما ، وإضاعة عدد من الفرص لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
ومع انطلاق شوط المدربين الثاني كان مدرب لصبور الجبل مانع قد دفع بفريقه للهجوم المتواصل على فريق القزعة الذي تراجع مع بداية الشوط الثاني ، ليتمكن فريق لصبور من تسجيل الهدف الاول عن طريق اللاعب عبدالرحمن حسين أبوعلي ، لتشتعل المدرجات ، ويتغير أداء فريق القزعة بتوجيهات من مدربه صلاح محمد صالح حيث تحول الفريق من الدفاع إلى الهجوم ، ثم السيطرة على منتصف الملعب حيث كانت تُبنى الهجمات حتى تمكن نجم القزعة عبدالحافظ عادل من تسجيل هدف التعادل ، في الدقيقة 20 ، من زمن الشوط الثاني ليواصل القزعة سيطرته المطلقة ليسجل هدف التقدم الثاني نفس اللاعب عبدالحافظ عادل ، وبعد الهدف الثاني بدقائق ، أضاف زميله علي عبدالرحمن الهدف الثالث معززاً موقف فريقه ، بينما حاول فريق لصبور تقليص الفارق وتحقيق التعادل ، إلا أنه فشل في ذلك حتى انتهت المباراة بفوز فريق القزعة 3-1، محرزاً كأس الفقيد محسن البدهي مع الميدالية الذهبية ، معلناً تأهله إلى المباراة النهائية.
وبعد نهاية المباراة قام الأستاذ صالح المشرقي أمين عام المجلس المحلي ، بمعيّة مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ محمد العيسائي ونائبه الأستاذ محمد الحيمدي ، والناطق الرسمي للبطولة (المحامي خالد الحكم) قاموا جميعاً بتسليم كأس الفقيد البدهي والميداليات الذهبية لفريق القزعة ، الفائز بالمباراة ، وقاموا أيضاً بتسليم كأس تشجيعي آخر ، بإسم الفقيد البدهي لفريق لصبور (وصيف البطل) ، مع ميداليات فضية.
* وفي المباراة الثانية للمربع الذهبي ، إلتقى فريق أساسية الحدالي بخال ، مع فريق أساسية عبادي العوابل على نفس الملعب الذي تقاطرت الجماهير إليه من كل حدب وصوب لتشجيع الفريقين لما يمتلكان من شعبية وسمعة كبيرة في البطولات الرياضية .. وما إن أطلق حكم المباراة (صالح حجيران) صافرة البداية ، حتى بدأ فريق بخال في السيطرة على الكرة وشن الهجمات على فريق العوابل الذي كان دافع باستماته ، محبطاً كل الهجمات البخالية حتى استعاد السيطرة على خط الوسط وترتيب هجومه ، ليتراشق الفريقان بالهجمات حتى الدقيقة 30 من الشوط الاول ، حيث أطلق هداف فريق العوابل علي عبدالكريم ، تسديدة صاروخية ، سكنت مرمى فريق بخال كهدف أول لفريقه ، لتستمر باقي دقائق الشوط الأول سجالاً دون أهداف.
ومع بداية الشوط الثاني ضبط فريق العوابل إيقاع خط الوسط ليصبح مسيطراً على اللعب ، بينما اعتمد فريق بخال على الدفاع والهجمات المرتدة ، حيث حاول أن ينتقل إلى الهجوم ، فحدث فراغ دفاعي ، استغله فريق العوابل ليسجل الهدف الثاني ، وظل اللعب سجالاً مع افضلية للعوابل ، الذي تمكن من تسجيل الهدف الثالث بواسطة علي عبدالكريم ثم الهدف الرابع عن طريق نفس اللاعب في الدقائق الاخيرة لتنتهي المباراة لمصلحة العوابل 4-0 ، الذي أعلن تأهله إلى المباراة النهائية لملاقاة فريق الأخضر القزعي.
ومع انتهاء مباراة الأمس تعادل المهاجمان البارزان نجم فريق القزعة عبدالحافظ عادل ومهاجم فريق العوابل علي عبدالكريم عكه بـ 27 هدفاً لكل منهما ، ولهذا ربما المباراة النهائية هي من ستحدد هداف الدوري.
- الإعلامي الرائع لطفي المكلاني نقل المباراتين على الهواء مباشرة عبر(الفيس بوك مباشر) لمتابعي دوري شهداء الشعيب في كل مكان ونال استحسان وتقدير المغتربين من أبناء الشعيب في مختلف دول العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى