موضة خدش القيم

> حسن علوي الكاف

> نهانا ديننا الإسلامي ورسولنا محمد - صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم- عن ارتداء مثل هذه الملابس غير المهذبة والهادمة لمجتمعنا الاسلامي، وللأسف الشديد وبدون خجل يتهاتف أبناؤنا الشباب والشابات لشراء مثل هذه الموضات الدخيلة وغير الأخلاقية، والكاشفة العارية، ويبادر الكثير بالحجز، ويعتبره البعض تطورا ونقلة في عالم الأزياء والموضة التي يشاهدونها في المسلسلات الأجنبية، هذه الملابس تشترى بمبالغ كبيرة، كونها ماركة، على قول الجهلاء وعديمي الحشمة.
ونهدي للأسر والآباء القصيدة التي أنشدناها منذ سنوات، وهي من كلمات الشاعر جيلاني علوي الكاف، ولحن المرحوم عبدالقادر الكاف:
"يا مربي عيالك تربيتهم أمانة أفتقه للسقل وانتبه من عيال أبليس يمشون معهم دوب شفهم سفل ضيعوا كم وكم.. ولد صمصوم شاب لا متى يا شباب كل شي سهل إلا الطيش يبغى له حساب لا متى ياشباب".
نأمل من الأسر الانتباه واليقضة والمتابعة للأبناء والبنات والزوجات من خلال لبسهم، وأن يكون لبسهم غير خادش للقيم الأخلاقية، وأن يتق الله المتاجرون ببيع مثل هذه الموضات الدخيلة والرذيلة، وربنا لن يبارك لهم في مثل هكذا تجارة، وأن الخسارة واللعنة ستطاردهم حتما على الدوام ونهايتهم الفشل والإفلاس، وتحيه إجلال للتجار الذين لا يتعاملون بمثل هذه الأزياء والموضة التي نهانا عنها ديننا الإسلامي، وربنا يبارك لهم في تجارتهم، وستكون مربحة لهم إن شاء الله.
حسن علوي الكاف

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى