بطولة انجلترا: مانشستر يونايتد لإيقاف صلاح والمد الهجومي لليفربول

> لندن «الأيام» وكالات

> * يتعين على مانشستر يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إيقاف النجم المصري المتألق محمد صلاح والحاصل على لقب لاعب الشهر للمرة الثانية ، عندما يستقبل حامل لقب البطولة 20 مرة ليفربول ، المتوج 18 مرة في صراع على المركز الثاني اليوم السبت ضمن المرحلة 30 من بطولة انجلترا لكرة القدم.
وفي وقت ضمن فيه مانشستر سيتي اللقب نظرياً ، لابتعاده 16 نقطة عن مانشستر يونايتد و18 عن ليفربول قبل 9 مراحل ، من انتهاء الموسم تبدو المنافسة قوية ، بين "الشياطين الحمر" و"الحمر" وتوتنهام على مركز الوصافة.
واحتفظ المان يونايتد بوصافته بفارق النقطتين عن ليفربول ، بعد فوز بالغ الصعوبة ، على مضيفه كريستال بالاس مساء الاثنين الماضي عندما قلب تأخره 1-2 في آخر ربع ساعة إلى فوز 3-2 بهدف في الوقت القاتل.
وسيكون عبء المباراة كبيراً على مورينيو ، في ظل الأداء الهجومي الضارب لليفربول ، وتسجيله 20 هدفاً في آخر 7 مباريات قبل أن يجري مدربه الألماني يورجن كلوب تغييرات عديدة في مواجهة بورتو البرتغالي (صفر- صفر) ، في منتصف الأسبوع في إياب ثمن نهائي عصبة أبطال أوروبا ، نظراً لضمانه التأهل نظرياً (5 - صفر ذهاباً).
وقد خيمت مباراة مانشستر يونايتد على مواجهة ليفربول في دوري الأبطال ، إذ أراح كلوب مهاجميه الثلاثة لفترات متفاوتة من المباراة .. حيث يقدم الثلاثي أداء هجومياً نارياً هذا الموسم وخصوصا محمد صلاح الذي يتصدر ترتيب الهدافين بـ (24) هدفاً بالتساوي مع هاري كين مهاجم توتنهام ، فيما أضاف فيرمينو 13 هدفاً ومانيه 8 أهداف ، وستكون مواجهة فريق ليفربول الأولى من ثلاث مباريات هامة ، لمان يونايتد ، في ثمانية أيام ، ستحدد شكل نهاية موسمه بشكل كبير.
ليفربول
ليفربول

* ويتعين على فريق تشلسي حامل اللقب ، النهوض من كبوة عميقة أنزلته إلى المركز الخامس عندما يستقبل كريستال بالاس السابع عشر والمهدد بالهبوط ، وسقط رجال المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي أربع مرات في آخر 5 مباريات ، ليبتعد الفريق اللندني 25 نقطة عن المتصدر.
ويريد الفريق الأزرق تقليص الهوة مع توتنهام ، الذي يتقدمه بفارق 5 نقاط ويحتل آخر المراكز المؤهلة إلى عصبة الأبطال .. لكن توتنهام الذي يعيش فترة جيدة في الدوري ولم يخسر في 2018 ، يحل على بورنموث الثاني عشر بعد خروجه الموجع من عصبة أبطال أوروبا.
* وفي ختام هذه المرحلة الـ 30 ، يحل مانشستر سيتي على ستوك وصيف القاع ، وقد يعزز الفارق الشاسع بالصدارة في حال فوزه ، وخسارة مانشستر يونايتد أمام ليفربول ، وقد خسر الأربعاء لاعبو المدرب الاسباني بيب جوارديولا أمام بازل السويسري 1-2 على أرضهم ، بتشكيلة ، شبه رديفة ، وذلك بعد فوزه الكبير ذهاباً برباعية نظيفة.
* أما آرسنال السادس ، الذي تنفس الصعداء ، بفوزه مساء أمس الأول الخميس ، على أرض ميلان الايطالي 2-صفر في ذهاب ثمن نهائي أوروبا ليج ، فيستقبل واتفورد التاسع غداً الأحد بعد 3 خسارات متتالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى