انتقالي أبين يدعو المحافظ والمنظمات الدولية لسرعة إغاثة كلسام

> سرار «الأيام» علي مقراط

> وجه نائب رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة أبين محسن عبد سعيد اليوسفي أمس نداءً عاجلا إلى محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين والمنظمات الدولية والإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي بسرعة إغاثة أبناء قرى منطقة كلسام بمديرية سرار جراء الجفاف الشديد الذي ضرب المنطقة.
وقال في مناشدته «لقد بات السكان يعيشون وضعا إنسانيا مأساويا، ويقطعون مسافات طويلة على ظهور الجمال والحمير أو السيارات للحصول على شربة ماء، ويعانون في ذلك صعوبة ووعورة الطريق».
وأضاف أن «السلطات المعنية تتفرج على مأساة أكثر من ثلاثة آلاف نسمة تطحنهم كارثة الجفاف دون أن تحرك ساكنا ولم تنسق أو تبلغ المنظمات الإغاثية حتى بذلك الوضع الإنساني المريع وكأن الامر لايعنيها وليس من صميم مسؤولياتها الوطنية والإنسانية والاخلاقية».
ودعا اليوسفي وسائل الإعلام ورجال الكلمة والصحافة إلى «الوقوف مع هؤلاء المواطنين المنكوبين وتوجيه حملة إعلامية إنسانية لإبراز واقع أبناء كلسام المرير الذي لا يقبل التخاذل والتجاهل والتأخير لتحريك المنظمات الحقوقية الدولية الإنسانية ورجال الخير لتقديم يد العون والمساعدة للمواطنين ولو بتوفير بوز المياه والخزانات الإسعافية العاجلة حتى يغيث الله عباده بالامطار وتعود الحياة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى