محافظ حضرموت يبحث اعتماد الخطة التنفيذية لقواعد البيانات الرقمية

> المكلا «الأيام» خاص

> عقد مجلس إدارة مشروع قواعد البيانات الرقمية لمحافظة حضرموت امس بالمكلا اجتماعه الثاني برئاسة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت رئيس مجلس الإدارة.
وناقش الاجتماع الخطة التنفيذية للمشروع واعتمادها وإقرارها واستعراض الصعوبات التي تعترض سير التنفيذ، كما جرى بحث آلية تحصيل المساهمات من المؤسسات الداعمة لضمان البدء في عملية التنفيذ.
وأكد محافظ حضرموت على أهمية التنسيق والتكامل بين الادارة التنفيذية للمشروع والمؤسسات المستهدفة، وضرورة ان يتواكب البرنامج الفني والالكتروني مع الانظمة الحالية والمستقبلية في المجالين المالي والاداري، مشدداً على ضرورة التسريع في بدء التنفيذ الفعلي للمشروع لأهميته في تطوير وتشغيل الخدمات الالكترونية في المرافق والمؤسسات الحكومية لتسهيل تقديم خدماتها للمواطنين الكترونياً وتعزيز الرقابة والشفافية في الجوانب المالية والادارية، مشيراً الى أن المشروع يمثل خارطة طريق للحكومة الالكترونية ومواكبة التطور التكنولوجي لتوفير قاعدة بيانات رقمية لمحافظة حضرموت بشكل عام.
واكد المختصون في الاجتماع الذي حضره مدراء المرافق والمؤسسات ذات العلاقة أهمية تنفيذ مشروع قواعد البيانات الرقمية لمحافظة حضرموت لتمكين المؤسسات والمرافق الحكومية من التحكم بالبيانات وتسهيل حصول المواطن على الخدمات والمعلومات، وتعزيز الرقابة والشفافية، والتمهيد لتنفيذ توجهات السلطة المحلية حول الحكومة الإلكترونية اللاحقة.
ويهدف المشروع الى تطبيق أنظمة مالية في مؤسستي الكهرباء والمياه والصرف الصحي بساحل ووادي حضرموت وصندوق النظافة والتحسين وميناء المكلا ونظام إدارة الموارد البشرية في مكتب الخدمة المدنية ونظام الفوترة في مؤسسة الكهرباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى