محافظ ابين يتفقد عددا من المؤسسات الخدمية بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> نفذ محافظ ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم صباح امس عددا من الزيارات التفقدية لعدد من المؤسسات الخدمية بزنجبار ابتدأها بمكتب التربية والتعليم بالمجمع الحكومي في مدينة زنجبار، حيث استمع المحافظ الى شرح مفصل عن الصعوبات ومهام مكتب التربية.
وشدد المحافظ على اهمية الانضباط الوظيفي وتحسين الاداء الاداري في جميع المرافق الحكومية بما يسهم في تسهيل معاملات المواطنين اليومية.
واكد ان السلطة المحلية ستضرب بيد من حديد كل المتقاعسين او المتخاذلين عن اداء اعمالهم، ولابد من الانضباط الوظيفي لما له من اهمية كبيرة في تسهيل كافة المعاملات الخاصة بالمواطنيين، مشيرا الى أن عجلة التنمية بدات من خلال اعادة اعمار ابين وتأهيل وترميم المنشآت والمرافق الحكومية بعد اخراج المقتحمين منها، ولابد من تشمير السواعد للعمل على انشاء جامعة ابين.

كما تفقد محافظ ابين البنك المركزي بمدينة زنجبار الذي يتم اعادة تأهيله وترميمه بعد تعرضه للدمار جراء حربي 2011م من قبل العناصر الارهابية و2015م التي شنتها المليشيات الحوثية.
وزارالمحافظ مدرسة بلال للتعليم الاساسي بمدينة زنجبار التي تعاني من التصدع والتشققات في جدرانها واصبحت ايلة للسقوط، وهي المدرسة التي تخرج منها العديد من الكوادر التربوية ودرس فيها الرئيس الشهيد سالمين والعديد من الكوادر الجنوبية الفذة، وكانت تسمى انذاك المدرسة المتوسطة وبعد ثورة 14 اكتوير تم تغيير اسمها الى معهد دار المعلمين وفي عام 90م تم تغييراسمها الى مدرسة بلال بن رباح.
واكد المحافظ ان السلطة المحلية ستقوم بازالة وهدم المدرسة وبنائها من جديد كونها منبرا علميا وتربويا رائدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى