الصراع يشتعل بين نجوم أوروبا على الحذاء الذهبي وصلاح في المقدمة

> «الأيام» وكالات

> *صلاح يزين تاجه مع ليفربول بأول سوبر هاتريك
واصل الدولي المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي مستواه الخيالي مع الريدز، وأحرز (سوبرهاتريك) ضد واتفورد ، ليصبح أول لاعب في صفوف ليفربول يسجل رباعية، منذ عام 2013، عندما دك لويس سواريز مهاجم برشلونة الحالي مرمى نورويتش سيتي بأربعة أهداف.
وبهذه الرباعية وسع محمد صلاح الفارق بينه وبين هاري كين مهاجم توتنهام ، في سباق هداف البريميرليج برصيد 28 مقابل 24 لنجم الفريق اللندني ومنتخب انجلترا.
كما أضاف حساب “ميستر شيب” الإسباني للإحصائيات، أن محمد صلاح بات ثالث لاعب افريقي يسجل سوبر هاتريك في مباريات الدوري الانجليزي الممتاز، وأوضح أنه سبق صلاح لهذا الانجاز الثنائي النيجيري إيفانجو إكوكو في عام 1993، وياكوبو أييجبيني مرتين في عام 2004 وأخرى في 2011.
وبات النجم محمد صلاح من الهدافين العظماء الذين سجلوا أكثر من 28 هدفاً في الدوري الانجليزي الممتاز في موسم واحد .. وتضم هذه القائمة كلا من: أندي كول ، آلان شيرار ، روبي فاولر ، كيفين فيليبس ، تييري هنري ، كريستيانو رونالدو ، ديديه دروجبا ، روبين فان بيرسي ، لويس سواريز ، وهاري كين.
*صلاح يعيد إلى الأذهان لقطة ميسي وبواتينج
واصل الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الانجليزي مستواه القوي مع فريقه الريدز، بعدما افتتح التهديف لفريقه ضد واتفورد ضمن مباريات الجولة الـ 31 من البريميرليج، حيث أعاد محمد صلاح، للأذهان هدف البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة ضد بايرن ميونخ الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2015، عندما راوغ جيروم بواتينج، مدافع الفريق البافاري بصورة رائعة.
وسجل صلاح هدفه الأول بعدما راوغ مدافع واتفورد بشكل مشابه لما فعله ميسي ببواتينج، الذي تعرض لسخرية كبيرة بسبب هدف ليونيل ميسي، ومرور البرغوث منه، التي لم يتوقعها مدافع بايرن ميونخ حينها.
*الصراع يشتعل بين نجوم أوروبا على الحذاء الذهبي وصلاح في المقدمة
إشتعل السباق على جائزة الحذاء الذهبي، التي تُمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بتقدم المصري محمد صلاح، صاحب الـ 28 هدفاً ، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروجوائي إدينسون كافاني، والإنجليزي هاري كين برصيد 24 هدفاً لكل منهم.
ورغم تألق المهاجم البرازيلي جوناس لاعب بنفيكا بتسجيله 30 هدفاً في الدوري البرتغالي، لكن المسابقة لا تدخل ضمن أفضل خمس دوريات أوروبية (ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا، إنجلترا وفرنسا)، وبالتالي يحصد الهدف الواحد 1.5 نقطة، مقابل نقطتين للدوريات الخمس الكبرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى