الدوري الانجليزي.. ليفربول يكتسح واتفورد في ليلة توهج محمد صلاح

> ليفربول «الأيام» متابعات

> قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لاكتساح ضيفه واتفورد، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت على ملعب “أنفيلد” في إطار منافسات الجولة الـ31 من عمر البريميرليج .. وارتفع رصيد ليفربول إلى 63 نقطة ، ليرتقي إلى المركز الثالث بشكل مؤقت ، فيما تجمد رصيد واتفورد عند 36 نقطة في المركز العاشر في جدول ترتيب البريميرليج .. وكان لصلاح نصيب الأسد من أهداف فريقه ليفربول برصيد 4 أهداف في الدقائق: (4) و(43) و(77) و(85)، فيما صنع هدفاً لفيرمينو في (49).
واعتلى الفرعون المصري صدارة هدافي الدوري الانجليزي برصيد 28 هدفاً، بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه .. وقد باغت محمد صلاح نجم الريدز دفاعات واتفورد مبكرًا، بعدما تلاعب بميجيل أنخيل بريتوس، قبل أن يودع الكرة في الشباك في الدقيقة 4.
وظلت المباراة حبيسة وسط الملعب وسط تكتل لاعبي واتفورد في المناطق الخلفية، وسط تمريرات خاطئة كثيرة من الطرفين .. وقد شهدت الدقيقة 27 تبديلاً إضطراريا لليفربول، إذ خرج (إيمري كان) بسبب إصابة في الظهر ليحل جيمس ميلنر بدلاً منه.
وهدد ريتشارلسون جناح واتفورد مرمى ليفربول برأسية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 37، إلا أن الكرة ذهبت ضعيفة في يد حارس الريدز .. ونظم ليفربول هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 39، بدأها ملينر الذي مرر كرة لمحمد صلاح قبل أن يقوم الأخير بإرسال تمريرة عرضية لفيرمينو الذي راوغ مدافع واتفورد وسدد كرة قوية إلا أن الحارس تألق وحولها لركلة ركنية.
وأضاف صلاح، الهدف الثاني في الدقيقة 43 بعدما ترجم عرضية رائعة من زميله أندريه روبرتسون، في الشباك .. وعزز فيرمينو تقدم الريدز بهدف ثالث في الدقيقة 49، بعدما لعب عرضية صلاح بالكعب، بشكل رائع في الشباك.
وكاد جوزيه هوليباس، أن يسجل الهدف الأول لواتفورد في الدقيقة 51، بعدما سدد كرة قوية إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن .. كما حرمت العارضة، روبرتو بيريرا نجم واتفورد من تسجيل هدف محقق بعد تسديدته المتقنة التي جاءت من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 52.
وسجل محمد صلاح هدفه الثالث الهاتريك والرابع لفريقه في الدقيقة 77، بعدما استلم تمريرة من ماني، قبل أن يتلاعب بدفاعات واتفورد مجددًا ويسجل الكرة على يمين الحارس.
وواصل النجم صلاح تألقه بتسجيل الهدف الخامس لليفربول بعدما استغل تسديدة البديل داني إنجز العائدة من أوريستيس كارنيزيس حارس واتفورد ليودع الكرة في الشباك في الدقيقة 85.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى