الحوثيون يقمعون مسيرة للمؤتمر ويعتدون على فائقة السيد ويعتقلون العشرات

> صنعاء «الأيام» خاص

> قمع مسلحو الحوثي أمس مسيرة نظمها أنصار صالح وبعض قيادات حزب المؤتمر في صنعاء.
وهدفت المسيرة التي نظمها أعضاء مؤتمر صالح إلى وضع إكليل من الزهور في منزل صالح وسط منطقة حدة، الذي شهد معركة مع الحوثيين أدت إلى مقتله، فيما عرف بأحداث ديسمبر على اثر اعلان صالح فك شراكته مع جماعة الحوثي.
وخرج العشرات من المؤتمريين إلى منطقة حدة للاحتفاء على طريقتهم بما اسموه "عيد ميلاد صالح" الذي لاتزال جثته مجهولة.
وقال سكان إن المسلحون الحوثيون نفذوا حملة اعتقالات واسعة في صفوف المشاركين يرافقها ضرب واعتداء بالعصي والركل وأكد ذلك بعض المشاركون لـ«الأيام» فيما اسعف بعضهم لمستشفيات ومراكز صحية مجاورة.
 فائقة السيد
فائقة السيد

وقالت مصادر إن الحوثيين اعتقلوا مايزيد عن (45) شخصا من قيادات واعضاء المؤتمر و25 امرأة وقيادية من الحزب ولاحقت عدد من الشباب والناشطات الذين كانوا يصورون عمليات القمع واعتدت على بعضهم بالضرب وقامت بمصادرة كيمرات التصوير وهواتفهم لتعمل على تحطيمها.
وفي وقت متأخر مساء أمس افرج الحوثيين عن القيادية صباح الفرعي و10 أخريات من زميلاتها اللاتي كن محتجزات في قسم النصر بحدة فيما لايزال مصير الأخريات مجهولا.
واكدت مصادر حزبية لـ«الأيام» ان قيادة مؤتمر جناح صنعاء اعترضت إقامة هذه الفعالية التي دعت لها القيادية المؤتمرية فائقة السيد واعتبرته عملا فرديا طائشا ولا يمكن لسياسي أن يلجأ إليه في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الحزب منذ مقتل رئيسه صالح.
وعلمت «الأيام» أن رئيس المؤتمر جناح صنعاء صادق أمين ابو راس تواصل الليلة السابقة مع فائقة السيد واقنعها بعدم النزول لكنها رفضت.
وقال شهود إن مسلحي الحوثي اعتدوا على فائقه السيد وانهالوا عليها بالضرب. ونقلت الى المشفى لتلقي العلاج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى