قـصـة شهـيـد "طه الصفر" (المحب لمساعدة الآخرين)

> تكتبها / خديجة بن بريك

> الشهيد طه الصفر من أبناء البريقة، مواليد 1986م، أحد أبطال المقاومة الجنوبية.. عرف طه الصفر بحبه لأعمال الخير ومساعدته للآخرين، وكانت لديه أحلام كبيرة، لكنها اصطدمت بواقع مرير مع ظروف المعيشة الصعبة، وفي حرب 2015م التي شنتها المليشيات الغاشمة على المحافظات الجنوبية التحق طه الصفر مع زملائه بالمقاومة الجنوبية، بعد أن قام بشراء سلاح من ماله الشخصي لمواجهة عدو أراد أن يغتصب أرضه.
شارك طه الصفر في العديد من الجبهات، وكان في مقدمة الصفوف، استبسل وقاتل قتال الأبطال، كان شعاره (النصر أو الموت)، لم يهب دانات المدافع ولا قذائف الهاون التي كانت تنهال على مواقعهم في الجبهات، كانت عزيمته عالية وإرادته قوية في طرد المليشيات الحوثية من الأراضي الجنوبية.
يقول أحد أصدقاء طه: "تم التخطيط لتنفيذ هجمة على موقع المليشيات الحوثية بتاريخ 6/ 7 /2015م، وكانت المعركة طاحنة يومها، والقذائف تنهال علينا من كل الجوانب، طلبنا من طه أن لا يتقدم أكثر حتى لا يصبح مكشوفا للعدو، إلا أنه رفض، وبكل شجاعة تقدم وحاول أن يطلق النار على عناصر المليشيات، لكنهم أطلقوا عليه وابلا من الرصاص فأصابوه، حاولنا إسعافه وسحبه من موقع المعركة، وعندما شعرت بأنه في سكرات الموت لقنته الشهادة، وفارق الحياة بعدها، رحمة الله عليه".
الشهيد طه الصفر ضحى بحياته من أجل أن تنعم عدن بالسلام، وهب روحه لها ولأهلها الذين لطالما ساعدهم ووقف إلى جانبهم، فلتنعم روحك بالسلام!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى