حدائقنا مهملة..!!

> نسرين علي حسن

> ذهبت ذات يوم مع أولادي إلى إحدى الحدائق الموجودة في عدن (كريتر) علماّ بأننا تفاجأنا من حال حدائقنا المهملة. لماذا لم يستفد من المساحات الموجودة بشكل صحيح؟! حديقة السكنية تم إعادة بنائها وتعميرها بشكل مرضي إلى حد ما.
ولكن حديقة الخساف مع الأسف مزرية وبحالة سيئة جداً، أين يذهب أولادنا؟
لقد شاهدت في كثير من الدول الراقية حدائق في كل جمعية سكنية أو وحدات سكنية حتى يستطيع أولادهم من تفريغ الطاقة والاستمتاع بطفولة جيدة، ونحن مع الأسف أبناؤنا أصبحوا كثير العنف والتعصب، وهذا كله نتيجة سلب طفولتهم وأماكن مرحهم، نعم توجد ملاهي المرح في عدن والشيخ.. ولكن هل الكل يستطيع دفع كل مبالغ الألعاب؟ طبعاً لا؟ لذا أرجو من المحافظ والمأمور إعادة النظر في وضعية حاله، ويستقبل أبناء هذا البلد الطيب ومساعدتهم في الخروج من حالة العنف والتعصب التي عاشوها في الأوضاع السابقة!!
وحتى نستطيع معاً من إخراج جيل عاش طفولته التي أقرتها المنظمة الدولية (منظمة حقوق الطفل) من جميع النواحي، وهي عدم سلب حق الطفل من أكل وشرب وأمن وأمان وتفريغ طاقتهم من لعب وممارسة الرياضة والدراسة.
أطفالنا لهم الله، عاشوا عيشة تكبرهم سناً من تحمل عبء كبير ومسؤولية بيت وغيرها والكل يعلمها. أرجو النظر بعين الاعتبار والرحمة إلى حال هؤلاء الأطفال.
نسرين علي حسن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى