انفجار غلاية بمحطة الحسوة الكهربائية يصيب عاملين

> عدن «الأيام» خاص

> انفجرت ظهر أمس غلاية بمحطة كهرباء الحسوة الكهروحرارية بمديرية البريقة بالعاصمة عدن، مما أدى إلى إصابة عاملين أحدهما وصفت إصابته بالخطيرة.
وقال عمال المحطة قسم التشغيل الحراري لـ«الأيام» إن انفجار غلاية حدث في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا حينما قام العاملان فهمي إلياس وفتحي داود بتشغيل غلاية رقم واحد، إلا أنها انفجرت بالقرب منهما.
وأضافوا «إن انفجار الغلاية تسبب بحروق بليغة للعامل فتحي فيما العامل فهمي أصيب بحروق طفيفة ورضوض وتم نقلهما إلى مستشفى الجمهورية لتلقي العلاج».
وقالوا لـ«الأيام» إن انفجار الغلاية رقم واحد كان متوقعا لأنها كانت غير صالحة للعمل، وسبق وأن تم رفع تقارير عن حالتها الفنية للغلاية التي تشهد ترديا فنيا شديدا منذ فترة طويلة بالإضافة إلى توقف نظام الأمان فيها مع ما تعانيه الغلاية من ضعف في نظام العزل التابع لها.
ويعد تشغيل الغلايات بمحطة الحسوة الكهروحرارية أولى خطوات تشغيل التروبينات التي تعمل على توليد الطاقة وتحتوي الغلايات على ماء ومادة المازوت ونار للتفاعل وتوليد البخار والذي تصل حرارته إلى 520 درجة، الأمر الذي يعتبر انفجار الغلاية أمرا خطيرا للقريبين منها بسبب ما يتطاير منها من مازوت وماء حار.
وشهد قسم التشغيل بمحطة الحسوة الكهربائية موجة غضب عارمة بين أوساط العاملين بسبب مطالبتهم المتكررة لإدارة كهرباء عدن بصيانة الغلايات والتروبينات التي يعاني بعضها من تصدع وترد فني بالغ وتهالك عدا ما يحدثه انفجارها من إصابات وحروق ووفاة ببعض الحالات للعاملين.
«الأيام» زارت مساء أمس المصاب فتحي داود الذي يرقد في مستشفى الجمهورية وحاولت الحديث معه إلا أنه لم يستطع.
وقال زملاء للمصاب لـ«الأيام» إن توجيهات صدرت لهم بتشغيل الغلاية من قيادات بمؤسسة الكهرباء رغم تحذيراتنا لهم إلا أن القيادة أصرت على تشغيلها وخاطرت بنا.
ولم يتسن لـ«الأيام» الاتصال بمسؤولي مؤسسة الكهرباء للتعليق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى