وقفة احتجاجية تندد بالبسط على ممتلكات مؤسسة المسالخ بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> ندد عمال وموظفو مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم بعدن، في وقفة احتجاجية بمقر المؤسسة بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أمس بما تعرضت له أراضي المؤسسة من أعمال بلطجة وسرقات وصرف مساحات تابعة للمؤسسة بطريقة غير قانونية.
وشارك في الوقفة ممثلون عن منظمات المجتمع المدني وناشطون مجتمعيون، والذين طالبوا في وقفتهم الحكومة والمجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية ووزارة الداخلية والسلطة المحلية بالمحافظة ومدير أمن عدن "بوقف عمليات البسط على أراضي مؤسسة المسالخ التي تنفذها جهات وبلطجية".
وصرح نائب مدير المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم عدن أحمد عبدالله المريسي لـ«الأيام» أن أرضية تابعة لإدارة المسالخ بمديرية المنصورة صرفت بعقد إبان النظام السابق لأحد المستثمرين تقع الأرضية ضمن أملاك وحرم المؤسسة.
وأضاف المريسي "إنه تم صرف المحجر البيطري التابع للمؤسسة بعقود صادرة عن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، وأن الأرضية صرفت لأحد النافدين في عام 97 في مساحة أحواض أبقار المسالخ".
وتابع المريسي: "ما تتعرض لها المؤسسة يعتبر تدميرا ممنهجا ليس فقط في عملية صرف واقتطاع مساحات منها لنافذين بل ما بات يطالها من اعتداءات بأشكال مختلفة، إذ نتفاجأ بين الحين والآخر بمطالب عدد من المواطنين بتعوضهم عن أراضيهم المسلوبة بمساحات من أراضي المسالخ مع ما نتعرض له في المؤسسة من أعمال بلطجة وسرقة للأبواب وتهديد الموظفين ومضايقتهم".
ودعا المريسي أبناء عدن للتضامن مع مؤسسة المسالخ، مطالب رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر ووزير الداخلية والقائم بأعمال محافظ عدن والانتقالي الجنوبي والجميع بحماية المؤسسات بشكل عام وأراضي مؤسسة المسالخ على وجه الخصوص من أعمال البسط العشوائي والتصرفات غير القانونية.
وشهدت العاصمة عدن حالة من الفوضى العارمة في قطاع الأراضي والعقارات حيث تعم حالات البسط العشوائي والنهب من قبل مجاميع مسلحة تقف خلفها شخصيات نافذة حيث طالت تلك الأعمال الأملاك العامة والخاصة على حدٍ سواء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى