حضرموت تنظم حفلا تأبينيا للفقيد المناضل عبدالله البار

> المكلا «الأيام» خاص

> نظمت السلطة المحلية بالمكلا محافظة حضرموت أمس حفل تأبين الشخصية الوطنية المناضل عبدالله صالح البار نائب رئيس مجلس الشورى.
وقال محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني في حفل التأبين :"إن المناضل البار كان من قيادات الصف الأول تشبع بالروح الثورية وأسهم في مسيرة الكفاح المسلح منذ ما قبل ثورة الـ14 اكتوبر 1963م، وتقلد المناصب السياسية والادارية، وحظي تاريخه النضالي بالمواقف الوطنية الشريفة والنبيلة، واتسمت مسيرته بالاعتدال وتحليه بالروح التواقة لمستقبل افضل وميله الى تجنيب الوطن الصراعات التي عصفت به".
[img]مصنع-الصيغimg_7786.jpg[/img]
وأضاف: "إن الفقيد البار ارتبط بمسيرة كفاح الشعب وترك إرثاً نضالياً زاخراً، وعرف بقدراته القيادية، وكان الوطن همه الأول والاخير، فعاش متقدما الصفوف الأمامية، ومتسلحاً بروح التسامح والثقافة والتواضع والتضحية".
وأكد المحافظ البحسني أن رحيل المناضل عبدالله صالح البار لا يمثل خسارة على حضرموت فحسب، بل على الوطن أجمع لما لهذه الهامة من مآثر بطولية وسياسية وإدارية، وقد رحل عن دنيانا جسداً لكن مآثره البطولية ستظل خالدة".
وألقيت كلمة عن اللجنة التحضيرية لحفل التأبين ألقاها عضو مجلس الشورى سالم أحمد الخنبشي أكد فيها خسارة حضرموت والوطن برحيل أحد أبرز القيادات النضالية التي أسهمت في صنع الاستقلال المجيد.
وتطرق الخنبشي إلى جهود اللجنة التحضيرية التي يرأسها المحافظ في التحضير لإقامة هذا الحفل، وإصدار كتاب توثيقي عن الفقيد وأدواره النضالية وقرص CD يروي لحظات مشواره النضالي.
وأشادت كلمة أسرة الفقيد التي ألقاها د.عبدالله حسين البار بدور المحافظ واللجنة التحضيرية لتفاعلهم وإقامة حفل التأبين بشكل مشرف.
[img]مصنع-الصيغimg_7907.jpg[/img]
واستعرضت الكلمة مناقب الفقيد ومشواره النضالي ومزاياه الاجتماعية والثقافية.
حضر حفل التأبين أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية والمدنية والمشايخ والعلماء ومناضلي الثورة اليمنية وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية وأسرة وذوو الفقيد وأصدقاؤه وزملاؤه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى