بعد رفضهن ترديد الصرخة.. مسلحون حوثيون يعتدون على طالبات ومعلمات بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> أعتدت مجاميع حوثية مسلحة على طالبات إحدى مدارس صنعاء، أمس، لإجبارهن على ترديد صرختهم الخاصة.
وقالت مصادر تربوية خاصة لـ«الأيام» إن "مسلحين حوثيين اقتحموا مدرسة "المنار" بوادي أحمد بالقرب من مطار صنعاء بمديرية بني الحارث شمال صنعاء، وأجبروا الطالبات على ترديد شعارات الصرخة الخاصة بهم، إلا أن الطالبات رفضن ذلك ورددن الشعار الوطني "بالروح بالدم نفديك يا يمن" مما أشعل غضب تلك المجاميع الحوثية.
وأكد أحد معلمي المدرسة لـ«الأيام» إن الحوثيين تهجموا على بعض الطالبات واعتدوا عليهن وعلى بعض المعلمات بالضرب.
واظهر مقطع فيديو شاهدته «الأيام» انتفاضة طالبات ومعلمات إحدى مدارس صنعاء في وجه الحوثيين، بعد محاولة الجماعة فرض الأفكار الطائفية عليهن، والتي قوبلت برفض تام من الطالبات لترتفع اصواتهن مرددات "لا حوثي بعد اليوم".
يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد الشارع العام امتعاضا واسعا ضد جماعة الحوثي وعصاباتهم.
وتستعد الجماعة الحوثية هذه الايام للاحتفاء بمناسبة "يوم الشهيد"، وهو اليوم الذي قتل فيه مؤسس الحركة الحوثية حسين بدر الدين الحوثي عام٢٠٠٤م على يد القوات الحكومية التي شنتها ضد الحركة واستمرت على مدى"6" حروب بمسقط راسها بمحافظة صعدة.
وجابت المليشيات حواري وشوارع صنعاء وعدد من المدن الخاضعة لسيطرتهم بمكبرات الصوت تعلن قدوم ذكرى يوم الشهيد وتدعوا للاستعداد لة ووجهت تعميما إلزاميا، الى مدارس العاصمة صنعاء،ومحافظات التي تحت سيطرتها بإحياء فعاليات ما أسمي "يوم الشهيد "ذكرى الصريع حسين الحوثي، والتي تُعد إحدى الفعاليات التي تقوم المليشيا بإحيائها بشكل سنوي لتنفيذ نشرأجنداتها الطائفية في مختلف المدارس والمؤسسات الحكومية والخاصة.
وشهدت عدد من مدارس محافظة صنعاء،امس فعاليات ما أسمي بالذكرى الـ14، ليوم الشهيد حيث أقيمت الفعاليات بمدارس مديريات سنحان وهمدان وبني حشيش وأرحب وبني مطر والحيمتين وبلاد الروس وبني ضبيان.
وعمدت المليشيات الحوثية، على تحويل المدارس والجامعات إلى أماكن للتعبئة والتحريض الطائفي والمذهبي، وسط رفض مجتمعي متواصل لمثل هذه الفعاليات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى