وفاة مواطن تكشف الوضع المتردي بقسم حوادث مستشفى ابن خلدون بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري
كشفت واقعة وفاة مواطن من أبناء الحوطة بمحافظة لحج أمس الوضع المتردي الذي يعانيه قسم الحوادث (الطوارئ) بمستشفى ابن خلدون العام بلحج، رغم الجهود التي تبذلها السلطة المحلية والإدارة الجديدة للمستشفى في سبيل تحسين الخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى والمترددين على العيادات الخارجية والطوارئ.
وقالت مصادر محلية إن المواطن وجدي محسن مبروك أسعف الى قسم الحوادث بالمستشفى عند الساعة الخامس والنصف فجر أمس السبت بعد إصابته بذبحة صدرية في محاولة لإسعافه وإنقاذ حياته إلا أن الطبيب المناوب في القسم- بحسب المصادر- رفض مطالبات أسرة المريض بمعاينته.
وأكدت المصادر أن الطبيب المناوب غادر المستشفى عند الساعة السادسة صباحا إلى منزله دون الاكتراث بحالة المريض الصحية والمرضى الآخرين المنتظرين في الحوادث.
وأشارت المصادر إلى أن حالة المواطن وجدي استمرت في الاستياء حتى وصول الطبيبة المناوبة عند الساعة 8.50 صباحا لتقوم بمعاينة المريض، ووجهت بسرعة نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة عدن لتلقى العلاج نظرا لسوء حالته الصحية، وهو ما استدعى نقله بسيارة الإسعاف لكنه فارق الحياة بمنتصف الطريق ليعود إلى منزله جثة هامدة.
وأكد المسؤول الأمني في مستشفى ابن خلدون نصر علوي مغادرة الأطباء المناوبين في قسم الحوادث قبل ساعات من انتهاء مناوباتهم ليوم أمس، وهو ما أدى إلى خلو القسم من الأطباء رغم توافد المرضى لغرض العلاج حتى وصول الطبيبة المناوبة عند الساعة التاسعة صباحا.
ويرى مواطنون أن واقعة مغادرة الأطباء في غير موعدهم من قسم مهم بالمستشفى وعدم معاينة المريض (المتوفى) من قبل الطبيب المناوب يستدعي التحقيق من قبل الجهات المختصة بشفافية وفقا للقانون وعرضها على الرأي العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى