طلاب اليمن بماليزيا يتظاهرون لحرمانهم مستحقات 2017

> كولمبور «الأيام» خاص

> كولمبور «الأيام» خاص
تظاهر، أمس، لليوم الثاني، عشرات من طلاب الاستمرارية اليمنيين أمام سفارة بلادهم في ماليزيا احتجاجا على رفض الحكومة اعتماد مستحقاتهم للربع الرابع من عام 2017م.
الطلاب المحتجون رفعوا لوحات كتب عليها «الربع الرابع حق مشروع لطلاب الاستمرارية»، فيما كتب على اللوحة الأخرى «إيقاف الربع الرابع واعتماد أقاربكم خيانة لمناصبكم»، وكتب على لوحة أخرى «حقوقنا تسلب أمام أعيننا».
ونددوا بما طالهم من ظلم وتعسف ورفض يحرمهم مستحقاتهم، معبرين في تظاهرتهم الاحتجاجية عن استيائهم جراء اللامبالاة التي يلاقونها من قبل سفارة اليمن بماليزيا وخاصة أنهم يعتبرون من أوائل الجامعات اليمنية.
وعبرت الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا في بيان، تحصلت «الأيام» على نسخة منه، عن استغرابها من عدم اعتماد كشوفات الربع الرابع لعام 2017م لطلاب الاستمرارية، معتبرة أن عدم الاعتماد يضاعف من معاناتهم، وخاصة أنهم يمثلون النخبة الأرقى من عقول اليمن الواجب استثمارها والمحافظة عليها لا إهمالها.
وخاطبت الهيئة في بيانها الحكومة بقولها: «تحتم عليكم القيام بمسئوليتكم والوقوف مع أصحاب الحقوق الذين لهم الأولوية في الاهتمام والرعاية، والمبادرة الفورية بحل مشكلة طلاب الاستمرارية واعتمادهم ابتداء من الربع الرابع 2017م بناء على آلية عادلة وواضحة».
وأضاف البيان: «إن المسوغ الذي ادعته الحكومة في عدم توفر سيولة مالية قد سقط مع أول توجيه بتوقيع قيادات الدولة، وخاصة أن الحكومة التي لديها القدرة على استيعاب هذا الكم الهائل من التوجيهات الخاصة يجب أن يكون لها القدرة على حل قضايا طلاب الاستمرارية والمنزلين والخريجين وبقية القضايا العالقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى