تزامننا مع احتفالات حضرموت بالذكرى الثانية للتحرير.. البحسني يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التربوية والتعلمية

> المكلا «الأيام» خاص

> المكلا «الأيام» خاص
افتتح محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني 16 مشروعا تربويا وتعلميا بمديريتي غيل باوزير والشحر تزامننا مع احتفالات حضرموت بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت في الـ24 من شهر أبريل لعام 2016.
وافتتح البحسني 6 فصول مع ملحقاتها بمدرسة الشهداء بالصداع، ووضع حجر الأساس لبناء 6 فصول أخرى بمدرسة الريان وبناء روضة الريان، ووضع حجر الأساس لبناء 6 فصول مع ملحقاتها بثانوية شحير للبنات، وبناء 4 فصول مع ملحقاتها بمدرسة الصديق بغيل باوزير، وبناء 6 فصول، و6 حمامات، و3 مكاتب معلمين، وإعادة تأهيل المبنى القديم لمدرسة عمر بن عبدالعزيز بمنطقة النقعة، وإعادة تأهيل ثانوية باوزير، وبناء 6 فصول مع ملحقاتها، ووضع حجر الأساس لبناء 3 فصول مع ملحقاتها بمنطقة حباير بغيل باوزير.
وفي مديرية الشحر افتتح البحسني 3 فصول مع ملحقاتها ومظله بمدرسة عثمان بن عفان بالدييسة، بالإضافة إلى افتتح مشروع تحسين البنية المدرسية بمدرسة ابن رشد، وافتتاح هنجر الكتاب والأثاث المدرسي بالمنطقة الغربية بالمديرية.
وافتتح البحسني مدرسة مكارم الأخلاق التاريخية التي تجاوز عمرها الـ100 عام، وأُعيد ترميمها وتأهليلها من قبل مكتب إعمار الحيول للاستشارات الهندسية والمقاولات.

كما وضع محافظ حضرموت حجر الأساس في مديرية الشحر لبناء 12 فصلا مع ملحقاتها بثانوية البنات بالمنطقة الشرقية، وحجر الأساس لمشروع تحسين البنية المدرسية بثانوية بامطرف، وحجر أساس آخر لبناء مختبر متكامل لكافة مدارس الشحر مع تجهيزاته بثانوية باحسن.
وزار البحسني ثانوية غيل باوزير للبنات، التي حققت طالباتها مراكز متقدمة في قوائم أوائل امتحانات الشهادة للعام الدارسي المنصرم.. مشيدا بجهود إدارتها وتفوق طالباتها، ودعا إياهن إلى بذل مزيد من الجهود في هذه العام.
وقدم البحسني لثانوية غيل باوزير للبنات نصف مليون ريال كدعم للثانوية عقب تكريمه بدرع تذكاري من قبل مديرية الثانوية.
في السياق، تفقد محافظ حضرموت خلال جولته التربوية الأعمال الإنشائية الجارية في مبنى مدرسة الخور بمديرية الشحر، مطلعا على حجم الإنجاز الذي تم منذ بداية العمل بها.
وأكد البحسني أن “السلطة المحلية تولي التربية والتعليم اهتماما خاصا انطلاقا من أهمية وعظمة هذه الرسالة ودورها العظيم في صناعة الأجيال وبناء جيل المستقبل الواعد الذي نطمح له جميعا في حضرموت”.
ولفت إلى أن “يوم غد (اليوم) ستشهد مدينة المكلا وضع حجر أساس لعدد من المشاريع التربوية والتعلمية، ابتهاجا بالذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت في الـ24 من شهر أبريل 2016”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى