محافظ حضرموت يفتتح ندوة تأثير النشر الدولي والبوابات الالكترونية

> المكلا «الأيام» خاص

> المكلا «الأيام» خاص:
أكد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن العمل البطولي للأجهزة العسكرية والأمنية، على مدى عامين، وبتعاون المواطنين، أثبت للعالم قدرة القوة الشابة في حضرموت على صنع المعجزات وتقديم أفضل الملفات في معارك الدول ضد الإرهاب.
وأشار إلى أن ذلك العمل الدؤوب خلال العامين نقل حضرموت الى سكة الأمن والسلام والتعليم، مؤكدا أن السلطة المحلية ستمضي قدماً في مشوارها نحو التنمية وتوفير الخدمات وتطوير البنية التحتية.

جاء ذلك خلال حضور محافظ حضرموت أمس بالمكلا الجلسة الافتتاحية للندوة العلمية حول تأثير النشر الدولي والبوابات الالكترونية في التصنيفات العالمية للجامعات التي تنظمها جامعة حضرموت بتمويل من مؤسسة العون للتنمية وبمشاركة عدد من الأكاديميين من جمهورية مصر العربية ومملكة ماليزيا.
وتطرق البحسني الى اهمية الندوة في التعريف بجامعة حضرموت عالمياً ومواكبة التطورات في الجانب العلمي عبر النشر الدولي والبوابات الالكترونية، منوها الى اهمية الاستفادة من خبرات الجامعات العربية العريقة والمشاركة في اعمال الندوة.
وأثنى المحافظ على مستوى التحضير للندوة، والتضافر والتكامل بين الجامعات والمؤسسات الاهلية ومنها مؤسسة العون للتنمية التي اثبتت نجاحها في طرق ابواب التعليم ودعمه.
بدوره أكد رئيس جامعة حضرموت د.محمد سعيد خنبش ان التعليم العالي في حضرموت شهد مؤخراً طفرات وتطورات من خلال ربط مخرجات الجامعات الحكومية والاهلية بسوق العمل والتزامها بالجودة والاعتماد الاكاديمي ومعايير النشر الدولي والتصنيف العالمي.
وقال خنبش إن جامعة حضرموت اعتمدت تجربتين في هذا المجال وهي مشروع تطوير البوابة الالكترونية واستحداث جائزة تشجيع النشر العلمي.

واوضح رئيس الجامعة ان انعقاد هذه الندوة يأتي للتعرف على مؤشرات ومعايير التصنيفات العالمية للجامعات والاستفادة من تجارب عدد من الجامعات العالمية لتطوير جامعة حضرموت وتحفيز كادرها.
من جهته اشارالمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان الى ان تمويل المؤسسة لهذه الندوة يأتي ضمن سياساتها لدعم التعليم وشراكاتها مع الجامعات لضمان تحسين الجودة والمخرجات وتطوير العملية التعليمية وخدمة المجتمع.
وفي ختام الجلسة الافتتاحية تم تكريم محافظ حضرموت تقديراً لدعمه للتعليم، وتكريم مؤسسة العون والاساتذة المشاركين من جامعة حضرموت ومن الجامعات المصرية والماليزية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى