وفاة شخصين وإصابة 18 آخرين بحادث مروري في ردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي:
توفي شخصان وأُصيب ثمانية عشر شخصا، أمس، إثر حادث مروري في منطقة "الظاهرة" شرقي مدينة الحبيلين، بمديرية ردفان، في محافظة لحج.
وقال مصدر محلي: "إن الشخصين اللذين لقيا مصرعمها هما الطفل أشرف ناصر، ذو الـ8 أعوام، إضافة إلى مواطن يدعى محسن طاهر البكري".
وأضاف المصدر لـ "الأيام" أن "عدد جرحى الحادث وصل إلى أكثر من ثمانية عشر شخصا، نتيجة حادث مروري على طريق جبلية في منطقة "الظاهرة" الواقعة شرقي مدينة الحبيلين بردفان".
بدورهم، قال أهالي المنطقة إن "الركاب الذين تعرضوا للحادث كانوا على متن مركبة نوع (دينا)، تابعة لمقاول يعمل في رصف طريق منطقة جبلية، محاذية للمنطقة التي وقع فيها الحادث".
وأضافوا لـ "الأيام" إن "صاحب الدينا كان متوجها صوب المدينة لشراء بعض الاحتياجات، وصعد معه مواطنون من منطقة "ظاهرة البكري"، لتتعرض المركبة لحادث انقلاب، أُصيب على إثرها كل من كانوا على متنها".
وأردفوا أنهم "قاموا بإسعاف المصابين إلى مستشفى ردفان العام، وهناك أُجريت الإسعافات الأولية للجرحى".
وأشاروا إلى أنه "تم تحويل الحالات الطارئة إلى مستشفيات العاصمة عدن عبر سيارة المستشفى، بالإضافة إلى الاستعانة بحافلات خاصة لنقلها".
من جانبه، أوضح مصدر طبي لـ "الأيام" أن "معظم الحالات كانت أصابتها خطيرة، حيث أُصيب البعض في منطقة الرأس، ما أضطر لتحويلها إلى مستشفيات العاصمة عدن مباشرةً، بعد إجراء الإسعافات الأولية لها".
وقال مسعفون، رافقوا الجرحى لمستشفيات عدن، إنه "على الرغم من وجود غرفة عمليات، وجراح وطاقم مساعد إلا أن من في المستشفى بعدن لم يقوموا بفعل شيء للمساهمة في علاج الحالات، التي كان يمكن التعامل معها داخل غرفة العمليات الجاهزة".
وطالب المسعفون مكتب الصحة بعدن بـ "ضرورة حث الجراحين والأطباء على القيام بواجبهم في مثل هذه الحالات الاستثنائية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى