بن دغر يضع حجر الأساس لمشروع محطة كهرباء الشحر

> الشحر «الأيام» سبأنت

> الشحر «الأيام» سبأنت:
قام رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر، أمس، بزيارة تفقدية لمدينة الشحر بمحافظة حضرموت، قادما من مدينة المكلا التي وصلها أمس الأول في زيارة تفقدية للمحافظة على رأس وفد حكومي رفيع.
وباشر بن دغر، بمعية محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني ووكيل أول للمحافظة عمرو بن حبريش وعدد من الوزراء ووكلاء المحافظة وجموع غفيرة من أبناء حضرموت، بوضع حجر الأساس لمشروع محطة كهرباء مدينة الشحر بقدرة 35 ميجاوات، بتكلفة 30 مليون دولار، بتمويل محلي.
وقال رئيس الوزراء: «نضع حجر الأساس لمحطة مدينة الشحر في إطار جهود الحكومة وبتوجيهات ومتابعة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، الرامية لإنشاء بنية تحتية جديدة للكهرباء في حضرموت».
وأضاف: «نحن اليوم في حضرة التاريخ في مدينة الشحر التي تعد من أقدم المدن التاريخية وعاصمة مدائن حضرموت واليمن، وبين أهلها الذين عرفوا بالعلم والمعرفة والأخلاق العالية».
وطاف بن دغر والوفد المرافق له، بعدد من أحياء وشوارع مدينة الشحر، وقام خلالها بزيارة تفقدية لمدرسة مكارم الأخلاق التي تعد أقدم مدرسة بالمدينة، والتي تأسست في العام 1919، والتقى بإدارة المدرسة والكادر التربوي والتعليمي والطلاب.
وأشاد بن دغر بالدور التعليمي والتربوي الرائد لهذه المدرسة التاريخية التي تعد صرحا علميا ظل نموذجا في إخراج أجيال متسلحة بالعلم والقيم الإنسانية والأخلاق العالية.
واستطرد قائلا: «إن هذه المدينة تخرج من أبنائها كوكبة لامعة من المفكرين والمبدعين ورجال السياسة، نظرا للتعليم الذي تلقوه».. مؤكدا «حرص الحكومة وتوجهها نحو بناء المزيد من الجامعات والمدارس في محافظة حضرموت وباقي المحافظات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى