اليوم.. بدء امتحانات المرحلة الأساسية بيافع رصد

> رصد «الأيام» فهد حنش

> رصد «الأيام» فهد حنش:
يؤدي اليوم الأحد 856 طالبا وطالبة في مديرية يافع رصد الامتحانات النهائية لمرحلة التعليم الأساسي.
وقال مدير إدارة التربية بيافع رصد عادل أحمد شيخ «لقد استكملنا الترتيبات والإجراءات اللازمة لإجراء امتحانات إنهاء المرحلة الاساسية، حيث سيتوجه غدا الأحد (اليوم) 856 طالبا وطالبة موزعين على 28 مركزا امتحانيا، 546 من الذكور و310 من الإناث».
وأضاف لـ«الأيام» إن «قسم الاختبارات في إدارة التربية رصد قام أمس بتوزيع الامتحانات، وأرقام الجلوس وكافة الوثائق لمشرفي المراكز الامتحانية، وسنقوم بالنزول الميداني إلى مختلف المراكز الامتحانية لمتابعة تنفيذ الامتحانات، وتقييم مستوى تنفيذها، كما تم تشكيل غرفة عمليات بادارة التربية لنفس الغرض».
ويتداول في الوسط التربوي أنباء عن توجه وزارة التربية والتعليم بإلغاء الامتحانات الوزارية لإنهاء مرحلة التعليم الأساسي وتحويلها الى إمتحانات داخلية.
لكن مصدر مسؤول بوزارة التربية أكد لـ «الأيام» أنهُ «توجد لدينا عددا من المشاريع الخاضعة للنقاش مع خبراء بهذا الشأن، وهو تغيير نظام ولوائح الوزارة بشكل عام ومازالت تحت الدراسة، فيوجد لدينا توجه لإلغاء نظام القسمين العلمي والأدبي في التعليم الثانوي ليحل محله نظام التعليم العام والتعليم المهني والفني حسب معدل الطالب في التعليم الأساسي ومازال هذا الأمر في طور الدراسة».
وأضاف «أما مسألة إلغاء الامتحانات الوزارية للمرحلة الاساسي، فهذا الموضوع سيخضع للدراسة ولم يناقش حتى الآن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى