بن دغر يدشن مشروع مياه الحصن ويتفقد عددا من المشاريع بأبين

> زنجبار «الأيام» سبأ

> زنجبار «الأيام» سبأ:
افتتح رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر، أمس، المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل حقل مياه الحصن بمحافظة أبين ضمن حملة (الكويت إلى جانبكم)، بتمويل الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة والبدء بالمرحلة الثانية من المشروع. كما دشن ضخ المياه من الحقل إلى العاصمة المؤقتة عدن.
وأشاد رئيس الوزراء في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بجهود دولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعبا، على مواقفهم العروبية والتاريخية تجاه أشقائهم في اليمن.. مؤكداً أن الشعب اليمني سيظل يحمل كل الحب والتقدير لدولة الكويت على ما قدمته في الماضي والحاضر وما ستقدمه في المستقبل، والذي يدل على مدى روابط الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين.
وقال بن دغر: «نفتتح مشروع إعاده تأهيل حقول المياه بتمويل من دولة الكويت ضمن حملة (حملة الكويت إلى جانبكم)، ولقد كانت ولازالت وستظل دولة الكويت بعطائها ومواقفها إلى جانب شعبنا وحكومته، ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ومشاركتها في دعم الشرعية ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية».
إلى ذلك تفقد رئيس الوزراء ومعه محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين، ووزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع وعدد من الوزراء محطة كهرباء أبين التي تم إضافة 10 ميجاوات إليها اعتمدتها الحكومة، ويجري العمل على تنفيذها لإدخالها إلى الخدمة خلال الأسبوع القادم، وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين وسد العجز الحاصل في الطاقة ضمن جهود الحكومة لمواجهة الصيف الحالي.
وزار رئيس الحكومة مستشفى الرازي وطاف بأقسامه، مستمعاً إلى شرح مفصل من وزير الصحة العامة والسكان د.ناصر باعوم عن الخدمات التي يقدمها والأضرار التي تعرض لها المستشفى بعد دخول تنظيم القاعدة الإرهابي إلى أبين وتدميره كل مؤسساته.
ووجه رئيس الوزراء بسرعة استكمال وإعادة تأهيل باقي الأقسام وتوفير الاحتياجات اللازمة لها من أدوات وأجهزة طبية.
من جهة أخرى قام رئيس الحكومة ومعه محافظ أبين والوزراء بجولة تفقدية لعدد من المرافق الحيوية في محافظة أبين في إطار زيارته التفقدية للمحافظة، حيث اطلع على كلياتها ضمن مشروع مبنى الجامعة، وطاف بعدد من مبانيها والبنى التحتية للجامعة وأعمال التأهيل الجارية في باقي الكليات.
واطلع رئيس الوزراء على كليات وأقسام الجامعة المختلفة وسير العمل في إنجاز باقي المرافق والمباني التابعة لها.. مؤكداً أن إنشاء جامعة أبين بقرار من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي دليل على دعمه للعملية الأكاديمية واهتمام كبير منه وتوجيهه بإنشاء عدد كبير من الجامعات في مختلف المحافظات.
إلى ذلك وضع رئيس الوزراء حجر الأساس لمشروع ترميم كورنيش سالم ربيع علي «سالمين» بمدينة زنجبار بتمويل حكومي.. واطلع على تصور مكتمل عن مشروع الترميم الذي سيمنح أبين متنفسات نموذجية يستحقها أبناء المحافظة الواعدة بالخير، ويحمل اسم شخصية وطنية عزيزة على قلوب أبناء الشعب اليمني.
كما تفقد رئيس الوزراء الأعمال الإنشائية الجارية لإعادة تأهيل ملعب الشهداء الدولي بمحافظة أبين التي تتضمن صيانة الملعب وتركيب مقاعد في مدرجات الجماهير وتعشيب أرضيته بالنجيل الصناعي ومنصة كبار الضيوف وتطوير وتأهيل مرافقه المختلفة.
وشدد بن دغر على ضرورة الاسراع في إنجاز المشروع، «انتصارا لقطاع الشباب والرياضة في هذه المحافظة التي أنجبت العديد من النجوم الرياضية ويحفل تاريخها بالإنجازات الرياضية الكبيرة التي لا تنساها جماهير شعبنا اليمني».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى