«الجبال السود» عملية ثانية للنخبة الحضرمية ضد القاعدة

> المكلا «الأيام» خاص

> المكلا «الأيام» خاص:
أطلقت قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية، أمس، عملية عسكرية جديدة لملاحقة مسلحي تنظيم القاعدة في بعض المناطق النائية بمحافظة حضرموت.
وقال الناطق باسم المنطقة العسكرية الثانية، ومقرها المكلا، هشام الجابري، في بيان صحفي إنه «تم إطلاق عملية (الجبال السود)، لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في المناطق الشمالية بالمحافظة».
وأضاف الجابري أن «العملية تأتي بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي».
وهذه هي ثاني عملية عسكرية واسعة لقوات النخبة الحضرمية، التي تأسست حديثا بدعم دول التحالف العربي وبإشراف كامل من دولة الإمارات.
وكانت قوات النخبة أطلقت في فبراير الماضي عملية (الفيصل) لتطهير وادي المسيني الذي لجأت إليه عناصر القاعدة منذ طردها من مدينة المكلا في أبريل عام 2016.
وأشار ناطق المنطقة العسكرية الثانية إلى أن «العملية نفذت انتشارا واسعا وكبيرا في المناطق الشمالية لمحافظة حضرموت (الحيسر، قارة، الفرس، الضليعة، لبنة)، وجاءت العملية عقب رصد تجمعات وتحركات لعناصر التنظيم الإرهابي في هذه المناطق، بعد أن لجأت إليها العناصر الإرهابية بعد تطهير مناطق ساحل حضرموت».
وقال الجابري: «إن التنظيم استخدم هذه المناطق كممرات لعناصره خلال الفترة الماضية، لتنفيذ أعمال إرهابية لها، وآخرها عملية حجر في مارس الماضي»، والذي أوقع 9 قتلى من قوات النخبة الحضرمية.
وتتزامن العملية مع احتفال المحافظة بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا عاصمة حضرموت من عناصر القاعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى