نجاة 4 من مقاومة مريس إثر انفجار عبوة ناسفة

> مريس «الأيام» فواز عبدان

> مريس «الأيام» فواز عبدان:
نجا ظهر أمس أربعة أفراد من صفوف المقاومة الجنوبية في مريس بالضالع أثناء محاولة اغتيال فاشلة بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم بالقرب من الخط العام في مدينة «الجبارة» بمريس شمالي محافظة الضالع.
وقال شهود عيان إنهم «شاهدوا انفجارا عنيفا بجانب الطريق الفرعي على مدخل قرية الحقل، جنوبا، ومدخل خط سوق الجبارة بمريس، شرقا، أثناء مرور سيارة نوع «هايلوكس» غمارتين، تحمل اللون الرصاصي، وعلى متنها أفراد من مقاومة مريس ودمت، وهم كلٌ من الشيخ عبدالحكيم المريسي، وإبراهيم جراب الحقب، وعادل الجرادي- دمت، وعمر القفلة- دمت».. مضيفين لـ«الأيام» أنها «لم تحدث أي إصابات للأفراد أو أضرار في السيارة».
من جانبه، أكد مصدر أمني أن «أفرادا من بحث قسم الجبارة توصلوا إلى موقع الحادثة للبحث عن أسباب الانفجار العنيف الذي هز المدينة، ولم يجدوا غير شظايا في إحدى «قصب الحديد»، التابعة للهاتف الثابت بجانب الخط العام».
وقال المصدرالأمني لـ«الأيام»: «إن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون داخل (خرج) دراجة نارية، تحت جذع شجرة بالقرب من الخط الفرعي الواقع بين مدينة الجبارة، وقرية الحقل».
وأشار المصدر إلى إن «عملية البحث، والتحقيق جارية للكشف عن المتهمين، الذين قاموا بزرع العبوة الناسفة، وغالبا ما يستخدمها مثيرو الفوضى بهدف إقلاق السكينة العامة».
وتزامن الانفجار مع تزاحم المواطنين لتناول وجبة الغداء في المطعم الواقع بجانب الخط العام على مدخل مدينة الجبارة، القريب من موقع الانفجار، ما أدى إلى إثارة الخوف والهلع بين صفوف المواطنين».
وجاء الانفجار بعد يوم من الاشتباكات التي دارت بين جنود في اللواء 83 مدفعية، والتي أسفرت عن قتيل وجريح، وجاءت تلك الاشتباكات احتجاجا لحرمان الجنود من مرتباتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى