مغتربو اليمن بالسعودية يوجهون رسالة عاجلة للحكومة

> الرياض «الأيام» خاص

> الرياض «الأيام» خاص:
وجه مغتربو اليمن لدى المملكة العربية السعودية رسالةً عاجلةً إلى الحكومة الشرعية، شكوا خلالها معاناتهم، والظروف الصعبة التي يمرون بها.
وقالوا في رسالتهم التي تلقت «الأيام» نسخة منها، أمس:
«بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيم
السادة/ حكومة الشرعية
السلام عليكم ورحمةُ الله وبركاتُه
نحن أبناءُ الشعب اليمني المغتربون في المملكة العربية السعودية
نبعثُ إليكم بهذه الرسالةِ:
في ظلِ الأوضاع المأساويةِ التي يمرُ بها الوطن، وفي ظلِ الأوضاع الكارثيةِ التي تعصفُ بالمواطن.. لقد نال المغترب من العذابِ النفسي ما يكفيه، ومن التعبِ والنصَبِ ما يهدّ كيانه.
وكما تعلمون أنه بعدَ شهرِ رمضان المبارك يُتوقع خروجُ عددٍ كبيرٍ من الأسر عائدين إلى أرضِ الوطن بعدَ أن عجزوا عن الوفاءِ بالرسوم التي فُرضت عليهم.
إنه ليس من العدلِ في ظلِ تلك الآلام أن يودِّعَ فيها المغتربُ أوضاعاً اقتصادية سيئة، أن يستقبلَ الموتَ هو وذووه، بسبب الحالةِ المزريةِ للطريق العام الذي يبدأ من منفذِ الوديعة، نتيجة عدد الحفرِ والتشققاتِ التي تجعلُ منه طريقاً إلى القبور، وليس طريقاً للوصول.
مهما ضاقَ الحال، وتعثرت السُبُل، وأصبحت الدولة في كربٍ وشدة، تبقى سلامة وحفظ الأنفس أقل ما يمكن أن تقدِّمه الدولة، وإن لم، فلا دَولة ولا حُكومة.
إنَّ صرفَ نسبةٍ ضئيلة من دخل المنفذ نفسِه «الوديعة» كفيلٌ بتعبيدِ طريقٍ سريعٍ دولي، ومع ذلك ولأنَّ المغتربَ يقدِّرُ الظروفَ التي يمرُ بها الوطن، فغايةُ ما يرجوه ويطلبُه، ويحملكم الأمانة، هو إصلاح الطريق القائم، حتى لا تَزهق الأرواح البريئة، وتتحملون أنتم مسؤولية كل قطرة دم.
سجلوا موقفاً يعتزُ به المغتربون من أبناء الوطن، ووجهوا بإصلاح الطريق.
وتقبلوا فائق التقدير».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى