البحسني يدشن ورشة لتطبيق القوانين واستعادة هيبة الدولة

> المكلا «الأيام» خاص

> المكلا «الأيام» خاص:
دشن محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني بالمكلا، أمس، ورشة عمل حول «تطبيق القوانين واستعادة هيبة الدولة» بتنظيم من قبل مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب، على مدى يومين، وتزامنا مع احتفالات حضرموت بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت في الـ24 من شهر أبريل 2016م.
وأشاد البحسني خلال كلمة ألقاها في تدشين الورشة بـ «موضوعها والمحاور التي تطرقت لها»، لافتاً إلى أن «موضوع تطبيق القوانين واستعادة هيبة الدولة هو جدير بالمناقشة والبحث فيه والخروج بتوصيات تعزز هذا الجانب».
جانب من الحضور بالورشة
جانب من الحضور بالورشة

وأكد المحافظ البحسني على «أهمية رفع الوعي لدى المواطنين بالقوانين المختلفة، والتعاون من قبل الجميع في نشر ثقافة احترام الدولة وقوانينها على كل المستويات».
من جانبه أوضح رئيس المؤسسة المحامي نجيب خنبش أن «هذه الورشة ستسهم في تحقيق نوع من التكامل بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني ومساعدتها في انتشال الوضع الحالي»، مؤكدا بأن «هيبة الدولة لا تتحقق إلا بتطبيق القوانين».
أثناء التكريم
أثناء التكريم

وتتضمن جلسات عمل الورشة التي تستمر لمدة يومين ورقة عمل بعنوان «إنفاذ القوانين وتكريس المصلحة الوطنية والحفاظ على النظام العام أهم الحلول لاستعادة هيبة الدولة»
حضر الورشة رئيس جامعة حضرموت البروفسور محمد سعيد خنبش ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي.
وفي سياق آخر تفقد محافظ حضرموت مستشفى ابن سينا سير العمل في مركز المكلا لغسيل الكلى.
واستمع من مدير عام هيئة مستشفى ابن سينا د. العبد ربيع باموسى إلى الأعمال الجارية حاليا في تجهيز أربع غرف جديدة للعمليات وحل مشكلة التكيف المركزي بالمستشفى.
كما تفقد المحافظ غرف العناية المركزة متعرفاً من قبل العاملين على الصعوبات التي تواجه عملهم وأمام الخدمات اللازمة للمرضى.
خلال الزيارة التفقدية
خلال الزيارة التفقدية

كما زار البحسني مركز المكلا لغسيل الكلى، متعرفاً من قبل مدير المركز د.أحمد العسكري على أهم الخدمات التي يقدمها لمرضى الفشل الكلوي في حضرموت والمحافظات المجاورة والخطط المستقبلية لتطوير المركز واستحداث قسم لزراعة الكلى.
وأكد المحافظ البحسني على اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بقطاع الصحة وتوسيع الاهتمام بالبنية التحتية للمنشآت الصحية بكافة أنواعها لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة والرفع من كفاءة وقدرات الكادر الطبي العامل بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى