«الجبال السود» تستكمل تأمين شمال حضرموت من القاعدة

> المكلا «الأيام» خاص

> المكلا «الأيام» خاص:
أعلنت المنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت، المنتجة للنفط، أمس، أن قوات النخبة الحضرمية وضعت يدها على مناطق شمال غرب المحافظة بعد يوم واحد على انطلاق عملية عسكرية واسعة فيها ضد مسلحي تنظيم القاعدة.
وأكد هشام الجابري، الناطق باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية التي تتمركز في مدينة المكلا، عاصمة المحافظة، في بيان، أن «قوات النخبة استكملت أمس عملية تأمين كافة مناطق شمال غرب حضرموت، وانتشرت بشكل واسع وكبير في تلك المناطق».
وكانت المنطقة العسكرية الثانية أطلقت، أمس الأول، عملية «الجبال السود»، لملاحقة عناصر القاعدة في شمال المحافظة، والتي تتزامن مع احتفالات المحافظة بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا من مسلحي التنظيم في أبريل 2016.
وقال الجابري: «لقد تمت السيطرة على نقاط تمركز في بعض الطرق كان يقيمها التنظيم الإرهابي بين حين وآخر، لإرهاب المواطنين، وإظهار تواجده في تلك المناطق».
وأضاف قائلا: «كما تم تأمين الطرق المؤدية لمحافظة حضرموت من جهة الشمال والغرب، وتمركزت قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية على أهم المداخل والمخارج لهذه المناطق، لتأمين مناطق شمال غرب حضرموت».
وأشار الجابري إلى «كثافة التغطية الجوية لمقاتلات قوات التحالف العربي في دعم الانتشار وتأمين مناطق شمال غرب حضرموت».
وتأتي عملية «الجبال السود»، ضمن الجهود المستمرة لقوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية، وقوات التحالف العربي في ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة ضمن جهود مكافحة الإرهاب، وإرساء الأمن في كافة مناطق حضرموت.
تجدر الإشارة إلى أن عملية «الجبال السود» هي العملية الثانية التي تطلقها المنطقة العسكرية الثانية بعد عملية الفيصل التي تمت في فبراير الماضي في وادي المسيني الذي استخدمته عناصر القاعدة بعد فرارها من مدينة المكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى