بدء العمل بمشروع الصرف الصحي بالحصن وضخ مياه الشرب بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:
أخيرا انفرجت أزمة المياه لأهالي حارة المراقد بمدينة زنجبار، محافظة أبين، بعد معاناة طويلة لعدم وصول المياه الصالحة للشرب إلى منازلهم، وبدأ الضخ إليها مطلع هذا الأسبوع.
وأكد مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بأبين م. صالح البلعيدي لـ«الأيام» أن «مديريتي زنجبار وخنفر شهدتا تحسنا كبيرا في خدمة المياه مع تزايد جهود المحافظ في تذليل جملة من الصعوبات، بالإضافة إلى دعم جمعية الهلال الأحمر الإماراتي بتقديمها وقود الديزل وإصلاح بعض الآبار، فيما الهلال الأحمر الكويتي قدم دعما للمؤسسة في توصيل خدمة التيار الكهربائي إلى آبار المياه من أجل توصيل المياه للمواطنين، ونشكرهم على دعمهم لنا».
وأشار إلى أن «مؤسسة المياه قامت بتوصيل إمداداتها مؤخرا إلى منطقة الشيخ سالم الساحلية بزنجبار والتي ظل سكانها يعانون كثيرا من شحة المياه وانعدامها».
وحث البلعيدي المواطنين على «التفاعل في تسديد فواتير الاستهلاك الشهري للمياه حتى لا يتم وقف الضخ عن منازلهم».
ومن جهة أخرى دشن أمس العمل في مشروع مياه الصرف الصحي بحارة البقر، بمدينة الحصن، مديرية خنفر بأبين، بعد سنوات طويلة من انتشار البحيرات الراكدة في الحي.
ويأتي تنفيذ مشروع الصرف الصحي بناء على توجيهات محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، الذي وجه مؤسسة المياه والصرف الصحي والسلطة المحلية بمديرية خنفر بتنفيد مشروع مياه الصرف الصحي بحارة البقر.
وعبر الأهالي عن فرحتهم وعظيم امتنانهم لمحافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، الذي أولى هذا المشروع جل اهتمامه، واستمع إلى شكاوهم ومدى تضررهم من البحيرات الراكدة لمياه الصرف الصحي بحارتهم، التي سببت خطرا على صحتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى