الوحدة الصحية بعمران يافع تعاني الحرمان

> يافع «الأيام» قائد زيد ثابت

> يافع «الأيام» قائد زيد ثابت:
ناشد طبيب الوحدة الصحية بمنطقة عمران بمديرية يافع سرار محافظة أبين، خالد عبد الجيلاني، محافظ أبين دعم منطقة عمران بمشروع وحدة صحية، كون القائمة اليوم صارت آيلة للسقوط ولا تفي بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، نظرا لوضعها المتهالك والقديم المتمثل بغرفة صغيرة.
وأكدت الشكوى، التي حصلت «الأيام» على نسخة منها، أن «مبنى الوحدة الصحية بعمران آيل للسقوط، وهي عبارة عن غرفة صغيرة قد أكل عليها الدهر وشرب، حيث تم تأسيسها عام 1987م بداخل مدرسة عمران».
وقال طبيب الوحدة الصحية في مناشدته: «إن الوحدة الصحية لا تجد الاهتمام، حيث زارها محافظ أبين سابقا يحيى الراعي عام 1991م أثناء زيارته للمنطقة في تلك الفترة، واعتمد لها 20 ألف ريال يمني فسخرنا ذلك المبلغ لشراء أخشاب وباب ونوافذ للوحدة الصحية، وفي عام 96م أعلن الشيخ علي زيد العطوي عن تبرعه بـ 20 ألفا كدعاية انتخابية، بعدها شمرنا سواعدنا بتعاون الجميع وقمنا ببناء هذه الغرفة المتواضعة ضمن مبادرات مجتمعية عام 1997م».
وأضاف: «إنه منذ تلك الحقبة والوحدة الصحية بعمران لم ينلها أي دعم، وهي تخدم أكثر من 2000 نسمة يتوزعون على قرى ومناطق متباعدة ومترامية الأطراف منها: جبل آل علي، مُشِجح، القرن، المناح، حاجب أهل مخير، الخشناء، جرادة، عمران، عصور القفل، الفارس، جفانة، حاجب الجعاونة، الجيهلي، امصفحة، مرشح المحراب، ودار الحبيل».
وطالب طبيب الوحدة الصحية في مناشدته محافظ أبين والهلال الأحمر الإماراتي وأهل الخير بالاستجابة للاستغاثة ودعم مواطني منطقة عمران يافع بتأهيل الوحدة الصحية وتوسعتها ودعمها بالأدوية والمستلزمات الصحية على وجه السرعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى