أمين الاتحاد السمكي بعدن يتهم رئيس الفرع بالفساد وبيع ممتلكات الصيادين

> عدن «الأيام» خاص

> عدن «الأيام» خاص:
اتهم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التعاوني السمكي وأمين عام فرع الاتحاد التعاوني السمكي بعدن، عمر سعيد عمران، رئيس فرع الهيئة بالفساد والتحريض على جمعيات بالفرع والسعي لتهميش دور الفرع.
وقال عمران في وثيقة اتهامه، التي اطلعت عليها «الأيام» أمس الثلاثاء، والصادرة بتاريخ 5/ 5، وقدمها إلى وزير الثروة السمكية فهد كفاين وقيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن أحمد سالمين ربيع: «إن رئيس الهيئة وبمشاركة جمعيات وهمية في فرع الاتحاد بعدن يسعيان لتعطيل نشاط الفرع والعمل على تحريض المسؤول المالي لفرع الاتحاد التعاوني السمكي».
وأشار إلى «وجود جمعيات وهمية لا توجد لها عضوية في اتحاد أو فرع الاتحاد بعدن ولا يوجد لها أي نشاط سوى الشرعنة للفاسدين، ويتم استخدامها كواجهة للفاسدين في الهيئة وأمام المنظمات الدولية، بهدف الإساءة لسمعة الصيادين».
وناشد عميران وزير الثروة فهد كفاين بـ«سرعة إيقاف الظلم والحيف الواقع على الصيادين، وذلك بسبب شروع رئيس الهيئة ببناء مجمع سمكي بموقع الصيادين في منطقة عمران بتمويل منظمة دولية بهدف تسليمه للقطاع الخاص (المحرجين)، وأن هذا التصرف سيؤول إلى حرمان صيادي منطقة عمران».
كما ناشد عميران القائم بأعمال محافظ محافظة عدن «سالمين» رعاية الاجتماع الاستثنائي الانتخابي للجمعية وإلزام الشؤون الاجتماعية بتعليق وتجميد أي اجتماعات مشرعنة للفاسدين من قبل الجمعيات الوهمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى