مغردون جنوبيون يطلقون هشتاج «#المرقشي _ مظلوم»

> عدن «الأيام» خاص

> عدن «الأيام» خاص:
تناقل رواد جنوبيون بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» هشتاج (#المرقشي_مظلوم) بسبب ما تعرض له المرقشي الذي يقبع في سجون السلطات الانقلابية بصنعاء من ظلم.
وعبروا في ثنايا الهشتاج إلى ما لحق بالأسير الجنوبي المرقشي من ظلم وحيف بسبب الحكم الجائر الصادر تجاهه من قبل محكمة الاستئناف الجزائية في صنعاء.
وطالبوا في تعبيراتهم بسرعة الافراج عن السجين أحمد عمر العبادي المرقشي، وخاصة أنه قضى 11 عاما في السجن المركزي متجاوزا بذلك مدة الحبس المنصوص عليها في قانون العقوبات والتي لا تتجاوز 10 سنوات.
من جهته أشار المرقشي إلى أن المحكمة بمنطوقها خالفت تطبيق أحكام القانون ومبادئ العدالة عندما قضت بدفع مبلغ 15 مليون ريال أتعاب ومخاسير التقاضي لورثة المجني عليه دون أن يقدم لها طلب من ورثته.
وقال ان المبلغ لم يثبت بدليل، ولم يطرح امامها في مجلس قضائها بمحاضر جلسات المحاكمة، وبهذا فإن المحكمة قد خالفت حكم القانون متجاوزة حدودها عندما قضت بعقوبة وغرامات لم ينص عليها القانون .
واستمسك المرقشي ببراءته محتفظا عن حقه بتقديم شكوى امام هيئة التفتيش القضائي ضد المحكمة التي اصدرت الحكم الجائر كما يحتفظ بحقه بتقديم طعن بالنقض امام المحكمة العليا.. مطالبا بسرعة الافراج عنه كونه قد قضى 11 عاماً في السجن المركزي من تاريخ القبض، بالإضافة إلى ما يعانيه من وضع صحي جعل حياته في خطر بسبب المدة التي قضاها خلف القضبان ظلماً وعدوانا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى