إشهار مشروع العاملات الصحيات المجتمعيات بوادي حضرموت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> سيئون «الأيام» جمعان دويل:
قام مكتب الصحة العامة بحضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون بإشهار مشروع العاملات الصحيات المجتمعيات بمديريات السوم، وساة، ووادي العين، وحورة، وحريضة، الذي تنفذه منظمة اليونيسيف بالشراكة مع مكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء، بتمويل من البنك الدولي.
ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز دور المرأة وتأهيلها بما يسهم في تطوير أدائها، وتحسين مستوى أداء الخدمات الصحية في المناطق البعيدة عن المرافق الصحية في تلك المديريات المستهدفة.
وفي اجتماع الإشهار، الذي ضم مدراء عموم المديريات المستهدفة مع ورؤساء لجان الخدمات بالمجالس المحلية ومدراء إدارات مكاتب الصحة العامة، أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي عبداللاه التميمي بـ "دور المنظمات المحلية والدولية بالتدخلات الإنسانية في المجال الصحي من خلال جملة من البرامج والمشاريع"، منوها إلى "أهمية استغلال الفرص والالتزام بمعايير وشروط المشروع، لضمان تكرار مشاريع مماثلة تعمل على تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين".
بدوره أوضح مدير عام مكتب الصحة بحضرموت الوادي والصحراء أن "المشروع يهدف إلى تفعيل مشاركة المرأة مجتمعيا، وتأهيلها بما يسهم في تطوير أدائها، وتحسين الخدمات الصحية، لاسيما تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية"، مؤكدا على "أهمية التنسيق بين السلطات المحلية بالمديريات وإدارات الصحة لضمان نجاح المشاريع".
وأشار العمودي إلى أن "عام 2018م سيشهد جملة من المشاريع للرقي بالواقع الصحي والخدمي في غالبية المواقع الصحية من قبل المنظمات الدولية والمانحة، الأمر الذي يتطلب من الجميع بذل أقصى الجهود والعمل بكل شفافية، والالتزام برفع التقارير الإحصائية أولا بأول وفقا والواقع العملي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى