بطولة ايطاليا: يوفنتوس بطلاً للموسم السابع توالياً

> روما «الأيام» أ ف ب

>

روما «الأيام» أ ف ب:
 * توج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة السابعة توالياً والرابعة والثلاثين في تاريخه (رقمان قياسيان) ، وذلك بتعادله مع مضيفه روما صفر-صفر أمس الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.
 ودخل يوفنتوس إلى الملعب الأولمبي ، الذي لم يذق طعم الفوز عليه ضد روما ، (كون الأخير يتشاركه مع لاتسيو) منذ 11 مايو 2014 (1-صفر)، وهو يتقدم بفارق 6 نقاط عن ملاحقه نابولي قبل مرحلتين على ختام الموسم، وكان بالتالي بحاجة إلى التعادل ليضمن تتويجه بغض النظر عن نتيجة الأخير مع مضيفه سمبدوريا.
 * وحقق فريق المدرب ماسيميليانو اليجري ، المطلوب منه ، وضمن التتويج ، رغم فوز نابولي المتأخر على مضيفه سمبدوريا بهدفي البديل البولندي أركاديوس ميليك ، الذي سجل بعد ثوان على دخوله (72)، والإسباني راؤول البيول (80) ، لأن الفارق بين الفريقين أربع نقاط قبل المرحلة الختامية التي سيحتفل خلالها يوفنتوس باللقب أمام جماهيره ضد هيلاس فيرونا.
 * ويأتي تتويج فريق يوفنتوس ، بلقب الدوري بعد أيام معدودة ، على إحرازه لقب مسابقة كأس إيطاليا للمرة الرابعة تواليا والـ 13 في تاريخه بفوزه الكبير الأربعاء في النهائي الـ18 له على غريمه ميلان 4-صفر على الملعب الأولمبي بالذات.
 * وتوج فريق "السيدة العجوز" بالثنائية المحلية للمرة السادسة في تاريخه ، بعد 1960 و1995 و2015 و2016 و2017.




> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى