بدعم من الهلال الإماراتي..بدء مشروع مياه لودر بأبين

> لودر «الأيام» حيدرة واقص:

>
لودر «الأيام» حيدرة واقص
 بدأت أمس أعمال المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع مياه لودر محافظة أبين بدعم من الهلال الأحمرالاماراتي.
وكانت بداية أعمال المشروع بحفر 4 آبار بعمق 50 قدما وبتكلفة 670 ألف درهم اماراتي، والمرحلة الثانية للمشروع هي تنفيذ خط ناقل للمياه وخزان بسعة 500 لتر مكعب.
وعبر م.صالح بلعيدي مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في أبين عن شكره وتقديره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي كان لها السبق في التدخل لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في المحافظة، مشيرا إلى أن الهيئة سبق لها وأن تدخلت في عام 2016 لدعم قطاع المياه في زنجبار وخنفر الذي لحقه الضرر جراء الأحداث التي مرت بها أبين.
وقال جهاد حفيظ مستشار مدير عام مديرية لودر: «إن المشروع يعتبر من المشاريع الإستراتيجية التي كان الجميع يتطلع إليها نظرا لأهميته في تعزيز استمرارية مياه الشرب في مدينة لودر وإنهاء معاناة الاهالي.
وأكد أحمد قاسم المنصوري عضو المجلس المحلي لمديرية لودر أن الجميع ينتظر إنجاز هذا المشروع الحيوي بفارغ الصبر، «لأن المنطقة تواجه شحة في المياه وارتفاع أسعارها».
وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد وضعت حجر الأساس لمشروع مياه لودر بمحافظة أبين والذي سيستفيد منه أكثر من 30 ألف نسمة، وذلك ضمن أنشطة الهيئة في عام زايد.
ويعد أحد المشاريع الإستراتيجية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بأبين ويخدم سكان مدينة لودر الذين حرموا من المشاريع الخدمية في العقود الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى