كأس إنكلترا: نهائي التعويض بين تشلسي ومانشستر يونايتد

> لندن «الأيام» أ ف ب:

>

لندن «الأيام» أ ف ب
 يبحث تشلسي اللندني عن انقاذ موسمه باحراز لقب كأس انكلترا لكرة القدم اليوم السبت على ملعب ويمبلي على حساب مانشستر يونايتد وصيف الدوري ، وحامل لقب الكأس 12 مرة.
 وكان المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي قد عجز عن قيادة سفينة الفريق الأزرق إلى دوري أبطال أوروبا، فأنهى موسمه في البرمير ليج خامساً، بفارق 30 نقطة عن مانشستر سيتي البطل، فيما حل يونايتد ثانياً وتأهل إلى دوري الأبطال.
  ومع تزايد الأنباء ،حول رحيل كونتي في نهاية الموسم الجاري ، في ظل التناقض بينه وبين إدارة النادي حول سياسة التعاقدات ، هناك شعور بأن فريق غرب لندن يعيش فترة منتظمة من الاضطراب الداخلي.
 وصحيح أن التتويج بلقب الكأس في ويمبلي لن يمحو المشكلات التي عانى منها تشلسي هذا الموسم، إلا أنها توفر فرصة لتبديد الفكرة القائلة بأن التنافر بين كونتي ولاعبيه سرع من تراجع نتائج الفريق.
 قبل 12 شهراً ، خاض تشلسي نهائي الكأس بعد تتويجه بلقب البريميرليج ، في موسم أول رائع لكونتي. لكنه ترك ويمبلي بيدين فارغتين ، بعد خسارته أمام جاره اللندني آرسنال 1-2.
 ويعول تشلسي لإحراز لقبه الثامن في الكأس والأول منذ 2012 ، على نجمه البلجيكي إدين هازار .. في ظل تراجع أداء لاعب ليل الفرنسي السابق مقارنة مع الموسم الماضي ، عانى تشلسي كثيراً في المقدمة، فتعرض كونتي لانتقادات لاذعة لافتقاره إلى إيجاد الحلول الهجومية.
 هازار لم يكن وحده مسؤولاً عن التراجع التهديفي ، فقد تذبذب مستوى الاسبانيين الفارو موراتا وبيدرو والبرازيلي ويليان .. وكان لافتاً هذا الاسبوع وضع هازار (27 عاما) مصيره مع تشلسي بين يدي المسؤولين ، مشيراً في تصريحات إلى أنه سيبقى في حال ضم النادي اللندني "لاعبين جيدين".
  من جهته ، يبحث مانشستر يونايتد ، عن إحراز لقبه الثالث عشر ، ومعادلة الرقم القياسي لآرسنال.. وعلى غرار كونتي ، تعرض مورينيو لانتقادات لابتعاده بفارق 19 نقطة عن غريمه المان سيتي في الدوري وخروجه أمام اشبيلية الاسباني في دوري أبطال أوروبا ، إلى مقاربته الدفاعية للمباريات ، وعجز الفريق عن تحقيق التقدم، وأحرز الشياطين الحمر لقبهم الأول في 1909 والأخير قبل سنتين على حساب كريستال.
 ورأى قلب دفاع مان يونايتد السابق ريو فرديناند أنه "إذا حل مورينيو ثانياً في الدوري وأحرز لقب الكأس، سيعتبر الأمر تقدماً .. خبرة يونايتد من الموسم الماضي عندما أحرزوا لقب كأسين ستصب في مصلحتهم".
 وستكون هذه المواجهة إعادة لنهائي 2007 حين توج تشلسي باللقب بفوزه 1-صفر، بهدف متأخر من نجم هجومه السابق ديدييه دروجبا ، وبإشراف مدربه السابق البرتغالي مورينيو الذي  يشرف على يونايتد حالياً، كما أحرز يونايتد مع نجمه الفرنسي إريك كانتونا لقب 1994 بفوز ساحق على تشلسي 4 - صفر.
 ويخوض تشلسي النهائي الثالث عشر في المسابقة ويونايتد للمرة العشرين ، وتبادلا الفوز هذا الموسم في الدوري ، تشلسي ذهاباً على أرضه بهدف موراتا ، ويونايتد إياباً 2-1 بهدفي مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو وجيسي لينجارد .. كما التقيا الموسم الماضي في ربع نهائي الكأس ، وخرج تشلسي فائزاً بهدف لاعب وسطه الفرنسي نجولو كانتي.
 وفي طريقه إلى النهائي ، تخطى تشلسي نوريتش ونيوكاسل وهال سيتي وليستر سيتي وساوثهامبتون، فيما أقصى يونايتد دربي ويوفيل وهادرسفيلد وبرايتون وتوتنهام.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى