بطولة إيطاليا: وداع بوفون يطغى على تتويج يوفنتوس

> تورينو «الأيام» أ ف ب:

>
تورينو «الأيام» أ ف ب
 * كان الحارس الاسطوري جيجي بوفون نجم يوم التتويج ليوفنتوس أمس السبت في افتتاح المرحلة 38 الاخيرة من الدوري الايطالي في كرة القدم ، فودعه جمهور "السيدة العجوز" برزانة وحصل بعد 17 عاماً في ألوانه على الاحترام والمودة كما طلب.
 كان التباين مذهلاً مع المباراة الاخيرة لنجم روما فرانشيسكو توتي قبل عام على التمام والكمال في الملعب الاولمبي وأمام مدرجات ممتلئة ، تدفقت سيول من الدموع وداعاً لملك روما.
 في المباراة الاخيرة لبوفون ضد فيرونا على ملعب اليانز ستاديوم وأمام 40 ألف متفرج ، كان المشهد أكثر رزانة قبل بداية المباراة ، حتى في ظل التشجيع الناري للحارس أمام المنعطف الجنوبي بعد انتهاء عملية الإحماء.
 وكان بوفون (40 عاماً) حذر الخميس الماضي : "أريد عيش هذا اليوم بشكل طبيعي .. لن أطلب شيئاً، باستثناء ما حصلت عليه في طفولتي ، لم أحب أعياد الميلاد وأن أكون مركز الاهتمام".
 ورفعت الجماهير بعض اللافتات كتب عليها "17 عاماً معك .. شكراً جيجي" ، "جيجي بوفون ، بطل خالد"، "جيجي ، قدسوه فورا" ، مودعين الحارس الذي أحرز معهم لقب الدوري 9 مرات.
 وبعد تقدم يوفنتوس بهدفي دانييلي روجاني الذي تابع كرة من مسافة قريبة (49) والبوسني ميراليم بيانيتش من ضربة حرة (52)، أخرج المدرب ماسيميليانو اليجري حارسه المخضرم في الدقيقة 63 ليدخل بدلاً منه كارلو بينسوليو .. وتوقفت المباراة لدقائق قليلة حيث خرج بوفون دامعاً على غرار جماهير الفريق الأسود والأبيض ، وعانق كل زملائه والجهاز الفني قبل أن يدور حول الملعب مصافحاً الجماهير.
 * وقلص فيرونا الفارق عبر اليسيو تشيرتشي (76)، ثم أهدر المدافع السويسري ستيفان ليشتاينر ركلة جزاء (85) في مباراته الاخيرة أيضاً مع يوفنتوس، ليحقق "بيانكونيري" الفوز 2-1 وينهي موسمه مع 95 نقطة من 30 فوزاً في 38 مباراة ، بعد أن ضمن تتويجه سابقاً بلقبه السابع توالياً والـ34 في تاريخه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى