قـصـة شهـيـد "حسين محمد حسين البتول" (شجاعة وإخلاص)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
حسين محمد حسين البتول من أبناء مديرية البريقة، أحد أبطال المقاومة الجنوبية، وهو شقيق الشهيد نصر البتول (تحدثنا عنه أمس).. عرف الشهيد حسين بشجاعته واستبساله في المعارك وذلك عندما شنت المليشيات الحوثية الغازية الحرب على المحافظات الجنوبية في 2015، بعد أن انقلبت على الحكومة الشرعية في صنعاء.
كان حسين أسد من أسود المقاومة الجنوبية لا يعرف الخوف، مقدام تجده في الصفوف الأمامية، وقد شارك شقيقه نصر البتول الذي كان قائدا لمجموعة تضم 31 من شباب المقاومة الجنوبية الذين خاضوا معركة شرسة مع عناصر المليشيات الحوثية، والتي كان جزء كبير من عناصرها من قوات الأمن المركزي التي حاولت السيطرة على مبنى مديرية البريقة والنقطة التي أمامه، وقد لقنت المقاومة الجنوبية المليشيات الحوثية الكهنوتية درسا لن تنساه.
وقد نشر أنيس البتول على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي ما نشرته الدائرة الإعلامية لجمعية أبناء جحاف لرعاية أسر الشهداء والجرحى بأن في عصر يوم الجمعة الموافق  3 / 4 / 2015 استشهد حسين محمد حسين البتول الذي كان يقود مجموعة من أبطال البريقة الذين كلفهم القائد نصر البتول بحماية وتأمين مصفاة عدن، وذلك برصاص عصابة حاولت اقتحام المصفاة والسيطرة على بوابتها لتسهيل تهريب النفط لقوات نظام المخلوع صالح وعناصر المليشيات الحوثية.
هكذا هم شباب عدن والجنوب عامة أسود في المعارك، رجال في المواقف، فهاهو حسين البتول يضحي بحياته من أجل حماية مصافي عدن ومنع العصابات الإجرامية من تهريب البترول إلى المليشيات الكهنوتية.. رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء.​
تكتبها: خديجة بن بريك

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى