قـصـة شهـيـد "نايف عبدالله باداس" (ابن لحج المحروسة)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
يقول حميد السلامي، مدون قصص الشهداء في محافظة لحج: «إن الشهيد  نايف عبدالله علي محمد باداس من مواليد  1989م بقرية «بيت عياض» تبن، لحج،  وعاش فيها وفي الحوطة.. أكمل دراسته الجامعية في كلية الاقتصاد بمدينة الشعب في عدن، وتخرج في العام  الدراسي 2012/2011م، وتحصل على البكالوريوس في العلوم الاقتصادية تخصص اقتصاد مالي ونقدي، استشهد عازبا».

ويردف قائلا: «ترك الشهيد نايف عبدالله علي باداس عمله في مؤسسة الاتصالات والتحق بالمقاومة الجنوبية منذ أول يوم شنت فيه المليشيات الحوثية الحرب على الجنوب في 2015.. حاول الدخول إلى الحوطة ملبيا لنداء الوطن مثله مثل بقية شباب المقاومة للالتحاق بالشباب من أبناء الحوطة وبعض من شباب تبن لكن لم يستطع، وبعد أسبوع وتحديداً من بداية شهر أبريل 2015م اتجه إلى جبهات عدن.

 حيث  كانت بداية مشاركته في جبهة العريش ثم الممدارة ودارسعد وأخيراً في جبهة جعولة».
ويختتم قائلا: «جبهة جعولة كانت آخر مشاركة له مع المقاومة الجنوبية هو وعدد من شباب المقاومة الجنوبية في الحوطة وتبن، وأثناء مشاركته في جبهة جعولة في شعبان 1436هـ استشهد مقاتل من أبناء الحوطة في تلك الجبهة وهو ابن العسيري، ولم تسمح عناصر المليشيات الحوثية بإخراج جثمانه، وحاولت المليشيات أخذ جثته ولكن شباب المقاومة الجنوبية هناك أبوا ذلك واستبسلوا لمنعهم من أخذها، وهنا تقدم نايف باداس لتمشيط الموقع والمتارس لإخراج جثمان الشهيد العسيري، وبعد محاولات عديدة استطاع شباب المقاومة الجنوبية إخراج جثمان زميلهم العسيري، لكن بخسارة شهيد آخر وتضحية نادرة، فكانت خسارة شباب المقاومة في جبهة جعولة باستشهاد المقاوم نايف باداس عند منتصف ليل الخميس العاشر من شهر شعبان 1436هـ الموافق 2015/5/29م فقد أصرّ البطل المقدام نايف باداس على إخراج جثمان رفيقه المقاتل ابن الحوطة ابن العسيري الذين منعهم وعرقلهم من إخراجها قوات المليشيات الغازية الحوثية، حيث انطلق باداس للوصول إلى جثة العسيري لكن أطلق عليه القناص النار  وسقط شهيدا بالقرب من زميله ابن  العسيري الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الخميس 2015/5/29م.. رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء».​
تكتبها: خديجة بن بريك   

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى