حزن وغضب في القاهرة وحكم عربي يبرئ راموس وأبو تريكه يراها جريمة

> القاهرة «الأيام» أ ف ب

>
 خيمت أجواء من الحزن والغضب في مقاهي القاهرة ، حيث تجمع عدد كبير ، من أنصار المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنكليزي والذي خرج مصاباً من مباراة فريقه ضد ريال مدريد الإسباني (1-3) ، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 وقال عبد العزيز عبد الفتاح المهندس البالغ من العمر 27 عاماً والذي تابع المباراة في إحدى مقاهي القاهرة في أجواء رمضانية : "إنه (محمد صلاح) أحد أبناء بلادنا ونحن نحزن عندما يحصل له أي شيء".

 وبعد أن تناول المصريون الإفطار، بدأوا يتوجهون إلى مقاهي القاهرة ، لكي يتابعوا نجمهم المفضل ، محمد صلاح الذي اختير أفضل لاعب في أفريقيا ، وفي الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الفائت.

 وعند مدخل مقهى زهرة البستان حيث تواجد جمهور غفير ، يمكن رؤية صورة ضخمة لمحمد صلاح، وكان أنصار صلاح يصرخون في كل مرة ، كان يظهر وجهه على الشاشة الصغيرة ، لكن فرحتهم، لم تطل كثيراً لأن صلاح تعرض لإصابة في كتفه اثر كرة مشتركة مع قائد ريال مدريد سيرخيو راموس في الدقيقة 30 ولم يتمكن بعدها من إكمال المباراة.

 وكما بكى محمد صلاح لدى مغادرته الملعب، بكى أنصاره أيضاً في حين كال البعض الشتائم باتجاه راموس.

 لكن بعد أن تخطى هؤلاء الصدمة ، إنتقلوا لتشجيع ريال مدريد وقال محمود سعد (33 عاماً) وهو مدير سابق لشركة سياحية : "كنا نساند ليفربول فقط بسبب صلاح".

 حتى أن أحد المشجعين أتى إلى المقهى مرتدياً قميص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، في صفوف ريال مدريد وقد بدا مبتسماً وفخوراً بنتيجة المباراة ، لكنه رفض الحديث خوفاً من رد فعل غاضب بحسب قوله.

 وأشار مدرب ليفربول الإنكليزي الألماني يورجن كلوب إلى أن الإصابة ، التي تعرض لها المهاجم المصري محمد صلاح في كتفه "خطيرة" ، فيما عبر طبيب المنتخب المصري عن أمله في تعافي أفضل لاعب إفريقي قبل المونديال.
 وانتقد كلوب تدخل راموس العنيف وقال في هذا الصدد : "بالنسبة إلي كان التدخل قاسياً ، ويشبه إلى حد بعيد المصارعة" .. واعتبر كلوب بأن خروج صلاح كان نقطة التحول في المباراة ، وقال في هذا الصدد "بالطبع، كانت لحظة هامة في المباراة .. الصدمة لدى صلاح كانت واضحة".

 بدوره ، أشار حساب الاتحاد المصري على تويتر : "أفاد الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب أن الجهاز الطبي بنادي ليفربول قد أبلغه بعد إجراء الأشعة على كتف صلاح وأفادت نتيجتها بأن اللاعب أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف ، وأضاف أنه وفقاً لهذا التشخيص ، عبر عن تفاؤله بأن يلحق محمد صلاح بالمنتخب الوطني في كأس العالم".

 أما النجم المصري السابق محمد أبو تريكة فقال في تحليله للمباراة على شبكة "بي إن" القطرية "هذه جريمة ، فقد تعمد راموس مسك صلاح بذراعه ، والحكم (الصربي ميلوراد ماجيتش) القريب من الحادثة لم يحتسب أي شيء".
 لكن النجم المصري محمد صلاح أكد أمس الأحد أنه : "واثق" من قدرته على المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

 وأثارت إصابة أفضل لاعب في الدوري الانكليزي لهذا الموسم ، قلقاً كبيراً في مصر ، من عدم تمكنه من المشاركة مع "الفراعنة" في نهائيات مونديال روسيا التي تقام بين 14يونيو و15 يوليو.

 إلا أن صلاح سعى لطمأنة مشجعي المنتخب أمس الأحد ، بقوله في تغريدة عبر "تويتر" ، "كانت ليلة صعبة جداً ، إلا أنني مقاتل .. على رغم الصعاب ، أنا واثق من أنني سأكون في روسيا وسأجعلكم جميعاً فخورين".
 وأضاف : "حبكم ودعمكم سيمنحاني القوة التي أحتاج إليها".

جمال الشريف : تهور صلاح سبب الإصابة .. وراموس بريء
 هذا وكشف جمال الشريف ، الحكم الدولي السوري السابق ، عن أن الإصابة التى تعرض لها محمد صلاح نجم ليفربول ، جاءت بسبب رغبته الجامحة فى السيطرة على الكرة قبل الإسباني راموس لاعب الريال، والذي لم يكن متعمداً إصابته.

 وأضاف الحكم السوري جمال الشريف فى تصريحات تليفزيونية بعد المباراة : أن صلاح وراموس سعى كل منهما للسيطرة على الكرة، وكانت يداهما تسبق بعضها البعض، وهما يتسابقان للكرة ولم يقصد الإسباني إيذاء المصري ، وليس له أي ذنب فى الإصابة ، بل كان الفرعون هو من يريد الكرة وتسرع في السيطرة عليها.

 وشدد جمال الشريف على صحة قرار حكم المباراة ميلوراد مازيك ، الذى قاد المباراة بكفاءة (حسب وجهة نظره) ، بعدم احتساب خطأ على راموس ، أو حتى إعطاء إنذار لمحمد صلاح .. خاصة أن المصري هو من أمسك بذراع راموس في البداية ، ولم يكن لاعب الريال قاصداً لف ذراعه حول ذراع صلاح.

راموس يعتذر إلى صلاح : أنت المستقبل
 من جانب آخر وجه قائد دفاع ريال مدريد "سيرخيو راموس" رسالة إلى اللاعب المصري الشاب محمد صلاح بعدما تسبب في إصابة اللاعب في الكتف في نهائي دوري الأبطال الأوروبي مساء أمس الأول السبت في كييف .. وكتب راموس صباح أمس الأحد من خلال حسابه عبر تويتر : "أتمنى لك الشفاء العاجل ، كرة القدم أحيانًا تظهر جانبها السيء وجانبها الجيد" .. وتابع : "المستقبل في انتظارك".




> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى