قـصـة شهـيـد "جسار حزام ناجي الدغفلي" (ابن الجنوب الوفي)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد جسار حزام ناجي علي الدغفلي، من مواليد 14 أكتوبر 1996م في منطقة تعرف بـ«شعب الأسود» في  منطقة سناح بمحافظة الضالع.. (وهو شهيد الضالع الذي تمنى الشهاده فتحقق له ما تمناه).

نشأ جسار وترعرع بين إخوانه في كنف أبيهم الشيخ حزام ناجي علي الدغفلي، شيخ منطقة «شعب الأسود» في سناح الضالع.. لم يتزوج، بل ورفض ذلك لحبه الشديد لفعاليات واعتصامات ومظاهرات الجنوب، وكان دائما ما يقول «لن أتزوج حتى يحصل الجنوب على استقلاله».

ومازال والد الشهيد يتذكر وفي عينيه الحسره على استشهاد فلذة كبده، يتذكر كلماته تلك بأنه سيكون ضمن شهداء وفدائيي الجنوب، وفعلا نال ابنه جسار الشهادة كما تمناها، وذلك بتاريخ 10/3/2017 في جبهة باب المندب في المخاء.

يقول الشيخ حزام ناجي الدغفلي (والد الشهيد): «رغم صغر سن ولدي جسار  إلا أنه التحق وبوقت مبكر في صفوف المقاومة الجنوبية بقيادة قائد المقاومة الجنوبية اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، وكان أول المدافعين عن الأرض والعرض في جبهة الضالع، وعند تحرير الضالع من أذناب إيران وعفاش، لم يكتف بذلك بل انضم إلى صفوف المقاتلين في جبهة المسيمير بمحافظة لحج واشترك في جميع المعارك في المسمير حتى تم تطهيرها هي الأخرى من رجس المليشيات الكهنوتية الحوثية والعفاشية، بعد ذلك تقدم مع رفاقه إلى قاعدة العند وقاتل معهم حتى تم تحرير وتطهير قاعدة العند.. وبعد تعيين اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظا للعاصمة عدن بعد استشهاد القائد جعفر محمد سعد من قبل ضعفاء النفوس، وذلك بعد تحرير عدن من قبضة العدوان الحوثي العفاشي البربري، انخرط ولدي جسار في صفوف المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن لتثبيت الأمن والاستقرار وملاحقة الخلايا النائمة، والتحق حينها باللواء الأول، وتم إرساله ضمن مجموعة من المقاتلين إلى جبهة باب المندب وظل يقاتل هناك حتى نال الشهادة كما تمناها يوم 10/3/2017».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى