قـصـة شهـيـد "عبدالرحمن صالح عبده أسعد" (حماس وإصرار)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد عبدالرحمن صالح عبده أسعد من أبناء مديرية البريقة بمحافظة عدن، وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية التي تشكلت بشكل عفوي لمواجهة المليشيات الحوثية وقوات الرئيس الهالك «صالح» التي أعلنت حربها الغاشمة على عدن والجنوب في مارس 2015.

حيث لبى عبدالرحمن صالح نداء الجهاد في سبيل الدين والأرض والعرض حينها لمقاومة ذلك العدوان الوحشي المليشاوي الذي زحف إلى عدن وبقية المحافظات الجنوبية لاحتلالها وتركيع وإخضاع أهلها، باستخدام ترسانة حربية وعسكرية ضخمة.
إلا أن عبدالرحمن صالح وأقرانه من أبناء عدن والجنوب الأحرار لم يستكينوا لتلك العصابات المأجورة وواجهوهم بكل شراسة وحماس وأذاقوهم أصنافا من العذاب.

شارك عبدالرحمن في العديد من جبهات القتال في عدن وقدم أروع الملاحم البطولية في التصدي لهجمات المليشيات الحوثية الكهنوتية.

يقول أحد أصدقاء الشهيد: «استطاع عبدالرحمن وزملاؤه صد وتنفيذ الهجمات ضد المليشيات الحوثية رغم أن المقاومة الجنوبية حينها لم تكن تمتلك سوى السلاح الخفيف، ومعظم الشباب لم يكونوا يجيدون آنذاك استخدام السلاح.. إلا أن عبدالرحمن وزملاؤه استطاعوا بحماسهم وعزيمتهم الفولاذية تلقين العدو درسا لن ينساه».

وشارك عبدالرحمن مع أبطال المقاومة الجنوبية في عملية «السهم الذهبي» لتحرير محافظة عدن، وبعد أن تمكنوا من النصر وتحرير المدينة من رجس المليشيات الحوثية انهالت الانتصارات وتوجه شباب الجنوب إلى بقية المحافظات الجنوبية لتحريرها من تلك العصابات البربرية، فقد أقسم شباب المقاومة الجنوبية ان يتوفقوا إلا بعد تحرير  كافة محافظات الجنوب التي كانت تحت قبضة قوات العدوان الحوثي.. وبعد تحرير محافظة لحج وأثناء تمشيطها سقط عبد الرحمن صالح شهيدا في منطقة صبر بتاريخ 2015/07/26 رحمة الله عليه وعلى جميع شهدائنا الأبرار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى