منتخب الأرجنتين يودع جمهوره بفوز ودي كبير وثلاثية لميسي

> بوينوس آيرس «الأيام» أ ف ب

>
حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً كبيراً على هايتي المتواضعة 4 - صفر يوم أمس الثلاثاء ، في بوينوس آيرس ، وذلك في لقاء ودي أخير له بين جماهيره ، قبل خوض نهائيات مونديال روسيا ، التي ستنطلق في 14 يونيو ، وخلافاً لمباراته الودية الأخيرة التي تلقى فيها هزيمة قاسية جداً على يد إسبانيا 1-6 في 27 مارس الماضي لم يجد لاعبو المدرب خورخي سامباولي صعوبة في تخطي عقبة هايتي بفضل ثلاثية لنجمهم وقائدهم ليونيل ميسي.

 وكان في إمكان العملاق الأميركي الجنوبي ، أن يخرج بنتيجة كاسحة منذ الشوط الأول للقاء ، لكن الحارس جوني بلاسيد تعملق في وجه محاولات أنخل دي ماريا وجونزالو هيجواين وميسي ، وكاد حتى أن ينقذ ركلة الجزاء التي نفذها الأخير في الدقيقة 17 بعدما لمس الكرة بأصابعه.

 وأجبر الحارس الحالي لـ (أولدهام أثلتيك الانكليزي) ، أبطال مونديالي 1978 و1986 على الانتظار ، حتى الشوط الثاني لإضافة الهدف الثاني عبر ميسي الذي سقطت الكرة أمامه بعدما أبعد بلاسيد رأسية لجيوفاني لو سيلسو ، فتابعها نجم برشلونة الإسباني في الشباك (58).

 ثم أكمل ميسي ثلاثيته ، وسجل هدفه الدولي الـ 64 ، معززاً مكانته كأفضل هداف في تاريخ بلاده بفارق 10 أهداف عن جابريال باتيستوتا، بعد ثماني دقائق اثر عرضية من كريستيان بافون، مسجلاً ثلاثيته الدولية الأولى منذ أن منح بلاده الفوز المصيري ، الذي ضمن لها بطاقة التأهل إلى روسيا 2018 في الجولة الأخيرة ، من تصفيات أميركا الجنوبية ضد الإكوادور (3-1) في أكتوبر الماضي.

 ومنح سيرخيو أجوريو الذي دخل بدلاً من هيجواين ، فريق سامباولي ، الهدف الرابع ، في الدقيقة 68 ، بعد عرضية من ميسي ، منهياً المهرجان التهديفي لبلاده ، أمام 55 ألف متفرج ، إحتشدوا في مدرجات ملعب "لا بومبونيرا" الأسطوري لمشاهدة المنتخب للمرة الأخيرة قبل المونديال.

 وينتقل ميسي ورفاقه إلى برشلونة حيث يعسكر المنتخب لأسبوع قبل خوضه مباراته التحضيرية الأخيرة ضد مضيفته إسرائيل في التاسع من يونيو ، ثم السفر إلى روسيا ، حيث يبدأ مشواره في المجموعة الرابعة ، ضد إيسلندا في 16 يونيو ، ثم يلتقي كرواتيا ونيجيريا في 21 و26 منه.

 ولم يكن سامباولي ، الذي بدأ مباراة أمس الثلاثاء ، بالثلاثي الهجومي : ميسي ، دي ماريا ، هيجواين ، ومن خلفه المخضرم خافيير ماسشيرانو ولو سيلسو ومانويل لانزيني ، من دون أن يدفع ، بنجم يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا ، الذي بقي على مقاعد البدلاء طيلة اللقاء ، راضياً على المباراة التحضيرية الأخيرة.

 وقال سامباولي بعد اللقاء : " لست أنا من يقرر متى نلعب وضد من نلعب" مبرراً إمتعاضه " من وجهة نظر رياضية .. كنت أفضل أن نلعبها في برشلونة ، لكن هذا هو الوضع .. سنسافر عشية المباراة إلى اسرائيل من أجل مواجهة المنتخب الاسرائيلي ، ثم السفر إلى روسيا .. هذا هو البرنامج الذي زودنا به الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى