قـصـة شهـيـد "مصلح عباس مصلح" (حماس متَّقد)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد مصلح عباس مصلح، أحد أبطال  المقاومة الجنوبية، من أبناء مديرية البريقة، مواليد 1992م، كان من أوائل الشباب الذين انضموا للمقاومة الجنوبية بعد أن شنت المليشيات الحوثية الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية مارس 2015م بعد تنفيذها الانقلاب على الحكومة الشرعية في صنعاء.

هب شباب الجنوب من كل حدب وصوب لصد هجمات المليشيات الحوثية الغازية.. وحينها لبى مصلح عباس وكل أبناء الجنوب نداء الوطن والدين حين رفع النداء في المساجد (حي على الجهاد .. حي على الجهاد)، برغم أن شباب المقاومة الجنوبية ليس لديهم أسلحة كافية وليست لدى الغالب منهم خبرة في استخدام السلاح، على عكس المليشيات الحوثية التي لديها الخبرات العسكريةالإيرانية وترسانة عسكرية وحربية ضخمة، استخدمتها في قصف المدنيين.

 شارك الشهيد مصلح عباس مصلح في العديد من المعارك في محافظة عدن، كما شارك في عملية «السهم الذهبي» التي كانت بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، وبعد أن لاحت بشائر النصر وانهالت الانتصارات في أرجاء محافظة عدن أبى شباب المقاومة الجنوبية حينها إلا أن يواصلوا مسرتهم في النضال وتحرير كافة  الأراضي الجنوبية، فانتقل الشباب وبقيادة قوات التحالف العربي إلى تحرير باب المندب، وهناك خاض شباب المقاومة الجنوبية العديد من المعارك الطاحنة ضد المليشيات الحوثية الكهنوتية.

يقول شقيق الشهيد: «كان أخي مصلح بشوشاً محباً للحياة، استشهد في أحد المعارك الشرسة في باب المندب، حيث تعرض الشاص الذي كان على متنه هو وعدد من زملائه للغم أرضي وعلى أثره استشهد أخي بتاريخ 16/ 11 /2015م، وقد جاء الخبر كصاعقة علينا ولكن تمالكنا انفسنا، فأخي شهيد ضحى بحياته من أجل الدين والعرض والوطن.. رحمه الله».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى