تضرر منازل بتبن لحج جراء تدفق السيول

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>  تضررت العديد من منازل المواطنين بقرية القريشي في مديرية تبن بمحافظة لحج، أمس، جراء تدفق السيول في وادي تبن، حيث تحولت العديد من مناطق القرية، وخاصة القريبة من مجرى عبر «بيزج» إلى بحيرات مياه طينية.
وقال المواطنون إن «تدفق مياه السيول إلى القرية جاء نتجية تضرر عدد من الأراضي الزراعية التي كانت تروى بمياه السيول، ما أدى إلى تدفق المياه للقرية وتضرر منازل المواطنين».

عضو المجلس المحلي بتبن عبد الله الهروا قال إن "قرية القريشي تتعرض للمرة الثانية لأضرار السيول، حيث كانت المرة الأولى منذ سنتين مضت بسبب أضرار في مجرى العبر بيزج، فيما هذه الأضرار جراء خراب في إحدى الأرضي الزراعية».

وأشار إلى أن «مياه السيول تدفقت قبل الفجر، حيث تفاجأ الأهالي بأن منازلهم تحاصرها السيول، مما أدى إلى خروج الأهالي من تلك المنازل، خشية تعرضها للانهيار».. وأشارت إحصائية غير رسمية إلى تضرر قرابة الـ20 منزلا بأضرار مختلفة.

بدورهما، محافظ لحج ومدير الأمن العميد صالح السيد، قاما بزيارة تفقدية للقرية صباح أمس، وتفقدا الأضرار التي حدثت نتيجة لتدفق السيول، حيث وجه المحافظ لجنة مختصة برفع تقرير عن الأضرار في القرية وتُسلم له بأسرع وقت، إضافة إلى شراء ماطورين لشفط المياه واستئجار ثلاثة مواطير أخرى للمساعدة في شفط المياه التي تحولت إلى مستنقعات بجانب منازل القرية، ومنح أحد المواطنين مبلغ من المال لمعالجة أضرار منزله في القرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى