افتتاح البنك المركزي بلحج بعد توقف دام ثلاث سنوات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 افتتح محافظ البنك المركزي اليمني د.محمد منصور زمام ومعه محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، أمس، مبنى البنك المركزي بالمحافظة بعد إعادة تأهيله بتكلفة بلغت قرابة الـ300 مليون ريال وتدشين إعادة العمل في البنك بعد توقف دام ثلاث سنوات إثر تعرض المبنى للتخريب وأعمال النهب أثناء الحرب.

وعقب الافتتاح طاف د.زمام واللواء التركي ومعهما وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي ومدير أمن لحج العميد صالح السيد وعدد من المعنيين بمختلف إدارات وأقسام فرع البنك بلحج واطلعوا على سير العمل في البنك.

وقال مدير فرع البنك المركزي بلحج ممدوح الشعبي إن "إعادة تأهيل وتجهيز فرع البنك بلغت تكلفته 235 مليون ريال، ليكون أهم مرفق حيوي يعاد تأهيله وبشكل أفضل مما كان عليه سابقا على مستوى المحافظات المحررة، لما من شأنها تسهيل الكثير من الأعمال المالية والمصرفية بلحج، وبدعم مباشر من الرئيس عبدربه منصور هادي ومحافظ البنك المركزي".

وأضاف لـ«الأيام» أن "افتتاح البنك سيكون عاملا رئيسيا في تخفيف المعاناة لكل أبناء المحافظة في مديرياتها الـ15 من خلال صرف الرواتب ابتداء من الشهر الحالي يونيو، وكذا استقبال كل إيرادات المحافظة بكل مديرياتها".
وطالب الشعيبي قيادة السلطة المحلية في كل المديريات التفاعل بتحصيلها للايرادات وتوريدها.

وأوضح الشعيبي أن "هناك خططا كاملة لإنها معاناة كل المستفيدين ومساعدة المحافظة للنهوض بدورها في دوران عجلة التنمية الاقتصادية الكاملة من خلال استقطاب كبار البنوك التجارية، وتفعيل دورها الائتماني خدمة لرجال المال الجادين في العمل بالمحافظة، وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى