مونديال 2018: محمد صلاح ضمن التشكيلة النهائية لمنتخب مصر

> القاهرة «الأيام» أ ف ب

>
إستدعى المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر ، نجم نادي ليفربول محمد صلاح ، إلى التشكيلة النهائية لمنتخب مصر ، التي ستخوض غمار كأس العالم لكرة القدم 2018 وذلك على رغم تعرضه للاصابة في نهاية مايو.

 وبحسب التشكيلة التي نشرها أمس (الإثنين) الاتحاد المصري للعبة ، ورد إسم محمد صلاح ، ضمن لائحة من 23 لاعباً سيكونون في روسيا لخوض المونديال الثالث في تاريخ مصر ، والأول منذ 28 عاماً.
 وكان صلاح (25 عاماً) ، أفضل لاعب وهداف الدوري الانكليزي في الموسم المنصرم، قد تعرض لإصابة بالغة في الكتف الأيسر في نهائي دوري أبطال أوروبا في 26 مايو ، ضد ريال مدريد الاسباني (1-3).

 وخرج صلاح متألماً وباكياً من أرض الملعب الأولمبي في كييف، بعد نحو نصف ساعة من انطلاق المباراة اثر احتكاك مع قائد الريال سيرخيو راموس ما أثار مخاوف من عدم قدرته على المشاركة في البطولة العالمية.

 وأكد الاتحاد المصري للعبة في 30 مايو أن غياب صلاح : " لن يزيد" عن 3 أسابيع .. وتشارك مصر في المونديال في المجموعة الأولى مع روسيا والأوروجواي والسعودية ، وتخوض مباراتها الأولى في 15 يونيو ضد الأوروجواي ، وضد روسيا في 19، والسعودية في 25.
 واستبعد كوبر 6 لاعبين من التشكيلة الأولية التي أعلنها ، وهم : حارس المرمى محمد عواد ، وعمر طارق وكريم حافظ ومحمود عبد العزيز وأحمد جمعة وأحمد حسن "كوكا".

 وفي ما يأتي تشكيلة اللاعبين الـ 23 :
 حراسة المرمى : عصام الحضري (التعاون السعودي) ، محمد الشناوي وشريف إكرامي (الأهلي المصري).

 الدفاع : أحمد فتحي وسعد سمير وأيمن أشرف (الأهلي) ، أحمد حجازي وعلي جبر (وست بروميتش ألبيون الانكليزي)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنكليزي) ، محمد عبد الشافي (الفتح السعودي) ، عمر جابر (لوس أنجليس الأميركي) ، ومحمود حمدي "الونش" (الزمالك).

 الوسط : محمد النني (أرسنال الانكليزي) ، طارق حامد (الزمالك) ، سام مرسي (ويجان الإنكليزي)، محمود عبدالرازق "شيكابالا" (الرائد السعودي) ، عبدالله السعيد (الأهلي السعودي) ، محمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي) ، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنكليزي) ، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، ومحمود عبد المنعم "كهربا" (إتحاد جدة السعودي).
 الهجوم : محمد صلاح (ليفربول الانكليزي) ، مروان محسن (الأهلي).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى