يايا توريه يؤكد أن جوارديولا لديه مشاكل "مع اللاعبين الأفارقة"

> باريس «الأيام» أ ف ب

>  يعتقد لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي الدولي العاجي (يايا توريه) أن مدرب فريقه الإسباني جوسيب جوارديولا لديه مشاكل "مع اللاعبين الأفارقة" في حديث نشرته مجلة (فرانس فوتبول) أمس الثلاثاء ، حيث
وجه توريه إنتقادات لاذعة للمدير الفني الإسباني حتى أنه أثار كلمة (العنصرية).

 وقال توريه (35 عاماً) : "نلاحظ أن لديه غالباً مشاكل مع الأفارقة ، في كل الأندية التي مر بها ، وأتساءل (...) يدعي أن ليس لديه أي مشاكل مع اللاعبين السود ، لأنه ذكي للغاية ، حتى لا يقع في الفخ .. لن يعترف بذلك أبداً".
 وتابع توريه ساخراً : " في اليوم الذي سيشرك فيه فريقاً نجد به خمسة لاعبين أفارقة غير مجنسين، أعده بأن أرسل له كعكة" .. وخاض توريه 17 مباراة فقط هذا الموسم واعترف أنه تساءل : عما إذا لم يكن وقت اللعب القليل الذي حظي به "بسبب لون بشرتي".

 وتطرق توريه الذي سيترك مانشستر سيتي في أواخر يونيو ، بعد ثمانية مواسم في النادي ، إلى علاقته مع جوارديولا (47 عاماً) .. وقال : "أعتقد أنني كنت أتعامل مع شخص ، أراد فقط أن ينتقم مني، لقد كان يشعر بالغيرة مني ، ويعتبرني منافسه .. شعرت بالإهانة".

 ولعب توريه بإشراف جواردويلا في صفوف برشلونة في الفترة التي لعب فيها العاجي مع الفريق الكاتالوني بين 2007 و2010 ، وقال توريه في هذا الصدد : "شهدت علاقتنا وقتها بعض التوتر" .. وهذه المرة، يؤكد توريه أنه "الشخص الذي يكسر قليلاً أسطورة جوارديولا".

 ولعب توريه 319 مباراة مع مانشستر سيتي ، وساهم في تتويجه ، بلقب كأس الاتحاد ، في أول موسم معه 2010-2011 ، والدوري للمرة الأولى منذ 44 عاماً في تاريخ النادي (2012) قبل أن يحرزه مرة أخرى في موسمي 2014 و2018 وكأس الرابطة عامي 2014 و2016.

 وتحدث يايا توريه عن نهاية مغامرته مع فريق مانشستر سيتي في موسمه الأخير معه ، وقال "لقد سرق مني الوداع مع السيتي .. كنت أود أن أغادر هذا النادي ، بعواطف مثلما فعل (أندريس) إنييستا ، أو (جانلويجي  بوفون) ، لكن بيب منعني من ذلك".
 وكان جوارديولا إستلم تدريب مانشستر سيتي في صيف 2016 ، وقاده هذا الموسم ، إلى الثنائية (الدوري وكأس الرابطة) ، وسيستمر عقده معه حتى عام 2021.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى