البرتغال تتذوق طعم الفوز وتقسو على الجزائر بعودة رونالدو

> لشبونة «الأيام» أ ف ب

>  ألحق المنتخب البرتغالي لكرة القدم خسارة مذلة لضيفه الجزائري ، عندما تغلب عليه 3 - صفر ، يوم أمس الأول الخميس في لشبونة في مباراة دولية ودية إعدادية هي الأخيرة للأول لنهائيات كأس العالم في روسيا.
 وفرض لاعب وسط فالنسيا الإسباني المعار من باريس سان جرمان الفرنسي (جونزالو جيديش) ، نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 17 و 55 ، وأضاف زميله مهاجم سبورتينج لشبونة (برونو فرنانديش) هدفاً (37).

 وهو الفوز الأول للبرتغال بطلة أوروبا 2016 في مبارياتها الإعدادية للمونديال ، بعد تعادلين ، مع منتخب تونس (2-2) وبلجيكا (صفر-صفر)، كما هو الفوز الأول لها منذ تغلبها على مصر 2-1 في 23 مارس الماضي حيث خسرت بعدها أمام هولندا صفر-3 في 26 منه.

 وخاضت البرتغال مباراتها الأولى بقيادة مهاجمها وقائدها نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو ، الذي غاب عن المباراتين الأوليين ، بسبب التحاقه المتأخر بالمنتخب ، عقب تتويجه مع النادي الملكي بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا للعام الثالث توالياً.
 وتلعب البرتغال في المونديال القادم ، ضمن المجموعة الثانية ، إلى جانب إسبانيا بطلة أوروبا 2012 ومونديال 2010 ، والمغرب وإيران .. وستكون المباراة الأولى للبرتغال أمام إسبانيا.

 ولم يكلل مدرب الجزائر (رابح ماجر) عودته إلى البرتغال بالنجاح بعدما صنع أمجاد بورتو عندما قاده إلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في عام 1987 بتسجيله هدفاً بالكعب ، في مرمى بايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية مدركاً التعادل (79) ، قبل أن يصنع هدف الفوز لجياري (81) ، بعدما تقدم الفريق البافاري بهدف كوجل (24).

 وبدا المنتخب الجزائري الذي أبهر العالم ببلوغه الدور الثاني لمونديال البرازيل 2014 قبل أن يخسر 1-2 بصعوبة وبعد التمديد أمام المانيا التي توجت لاحقاً باللقب ، بعيداً عن مستواه وعانى الأمرين على الرغم من ضم صفوفه لنجوم أبلوا البلاء الحسن معه في السنوات القليلة الماضية ، خصوصاً نجم ليستر سيتي الانكليزي رياض محرز ولاعب وسط بورتو ياسين براهيمي ومهاجم نيوكاسل الانكليزي إسلام سليماني، ولاعب وسط شالكه الألماني نبيل بن طالب.

 وهي الخسارة الثالثة توالياً للجزائر التي فشلت في التأهل لمونديال روسيا، بعد الأولى أمام السعودية صفر-2 في 9 مايو الماضي ، والثانية أمام الرأس الأخضر 2-3 السبت الماضي.
 ونجح جيديش في افتتاح التسجيل بتسديدة طائرة من داخل المنطقة اثر تلقيه رأسية من لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي برناردو سيلفا فأسكنها على يمين الحارس عبد القادر الصالحي (13).
 وعززت البرتغال تقدمها عندما تلقى رونالدو كرة في الجهة اليمنى ، فرفعها بالمقاس داخل المنطقة ، تابعها برونو فرنانديش برأسه على يمين الصالحي (37).

 وأضاف جيديش هدفه الشخصي الثاني ، والثالث لمنتخب بلاده بضربة رأسية ، من مسافة قريبة، اثر تمريرة عرضية من مدافع بوروسيا دورتموند الالماني رافايل جيريرو (55).
 وكان بإمكان البرتغال زيادة غلتها في أكثر من مناسبة بيد أن لاعبيها تعاملوا برعونة مع الفرص التي سنحت أمامهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى